الخارجية السورية: مود أبلغنا أمس نيته تخفيف عمل المراقبين بسبب تصاعد العنف

16 يونيو, 2012 - 5:35 مساءً

أعلن وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن “رئيس بعثة الأمم المتحدة في سوريا الجنرال روبرت مود مساء أمس وزارة الخارجية والمغتربين بنيته تخفيف عمل المراقبين بشكل مؤقت بسبب ما وصفه “بتصاعد العنف الذي يستهدف هؤلاء المراقبين”.

وأشارت إلى أنها أخذت علما بذلك واكدت للجنرال مود تفهمها للقرارات التي يتخذها وخاصة تلك المتعلقة بالحفاظ على أمن المراقبين وتنفيذ مهامهم بالشكل المطلوب.
وأوضحت وزارة الخارجية والمغتربين لقيادة بعثة المراقبين أن “المجموعات الإرهابية المسلحة قامت منذ التوقيع على خطة المبعوث الأممي الى سوريا كوفي أنان بتصعيد عملياتها الإجرامية واستهدافها في كثير من الأحيان لمراقبي الأمم المتحدة وتهديد حياتهم”.

كما قامت هذه المجموعات المسلحة “بتجاهل خطة أنان والتفاهم الأولي الذي تم توقيعه بين الأمم المتحدة والحكومة السورية، وذلك بمساعدة أطراف عربية ودولية ما زالت تقدم للإرهابيين أنواعاً متطورة من الأسلحة وأجهزة الاتصال التي تساعد الإرهابيين على ارتكاب جرائمهم وتحديهم للامم المتحدة وخطتها”.
وأعادت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا تأكيد “احترامها لخطة أنان ولوقف العنف وحرصها المطلق على أمن وحياة مراقبي الأمم المتحدة”.

16 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل