الحريري: الامير نايف جعل من المملكة حصنا منيعا امام مخططات الارهاب

16 يونيو, 2012 - 6:23 مساءً

اتصل الرئيس سعد الحريري اليوم بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقدم إليه التعازي بوفاة ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وكان الحريري قد أصدر البيان التالي: “خسرت المملكة العربية السعودية والأمة العربية والإسلامية بوفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، شخصية فذة، نذرت حياتها للدفاع عن قضاياها وحماية مقدراتها، في مواجهة العابثين بأمنها والطامعين بخيراتها.

ولقد ارتبط اسم الراحل الكبير الأمير نايف بالتواضع وبصفات إنسانية عاشها أفراد الشعب السعودي، كما ارتبط بمفاهيم الاستقرار الوطني والقومي، وجعل من المملكة العربية السعودية حصنا منيعا أمام مخططات الإرهاب وكل من تسوِّل له نفسه التلاعب بأمن المملكة ومصالح شعبها.

والذين يعرفون الأمير نايف، رحمه الله، تعرفوا إلى رجل استثنائي، التزم العمل الدؤوب والمتواصل في سبيل توفير مقومات السلامة والأمان لشعبه، وهو الذي كان يصل الليل بالنهار ولا ينقطع عن أي كبيرة أو صغيرة تتعلق بأمن المواطن وحقه في رعاية الدولة الدائمة، وحقق إنجازات مشهود لها حتى أصبح مثالا يحتذى به ونموذجا مميزا في هذا المجال.

ولم يكن غريبا على الأمير نايف أن يستحق، في ضوء ذلك، الرئاسة الفخرية الدائمة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وهو الذي كان يعتبر الأمن القومي العربي جزءا من أمن المملكة العربية السعودية التي ما بخلت على مدى عقود طويلة في تقديم الدعم لأشقائها ليتجاوزوا التحديات والصعاب والمخاطر التي تتهددهم من أكثر من جهة.

إننا في لبنان، نشعر بمهابة هذه الخسارة الكبيرة وغياب رجل أحب بلدنا وساهم في دعم مؤسساته الشرعية، وعمل على خطى أشقائه في القيادة السعودية الكريمة لمد يد المساعدة إلى شعبنا في أصعب الظروف.

وإنني أتوجه باسمي وباسم تيار “المستقبل” وأفراد العائلة والمؤيدين إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أطال الله في عمره، وعبره إلى الشعب السعودي وأبناء الفقيد وكل محبيه في الوطن العربي والإسلامي بأحر التعازي القلبية، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وإنا لله، وإنا إليه راجعون”.

16 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل