مصادر 14 آذار لـ “أ.ي”: وثيقة سياسية تبدأ بالتبلور بعد مهرجان طرابلس

24 نوفمبر, 2011 - 4:28 مساءً
مصادر 14 آذار لـ “أ.ي”: وثيقة سياسية تبدأ بالتبلور بعد مهرجان طرابلس

الحدث نيوز | بيروت

علمت وكالة “أخبار اليوم” ان قوى 14 آذار تعد لوثيقة ستطرح للبحث حول “حزب الله” بعد سقوط النظام السوري أو مرحلة “حزب الله” دون سلاح، حيث ستبدأ الخطوط العريضة لها بالتبلور بعد الإنتهاء من مهرجان طرابلس الأحد المقبل.
وأوضحت مصادر في 14 آذار ان هذه القوى تطرح ضمن صفوفها عدة تساؤلات تتمحور حول مصير “حزب الله” بعد سقوط النظام السوري، وبالتالي مرحلة “حزب الله” دون سلاحه. و افادت المصادر  ان هناك شريحة تدعو – رداً على هذه التساؤلات – الى الاقتصاص من “حزب الله” على ما ارتكبه وفي حين ان شريحة اخرى تدعو الى مدّ اليد وعفا الله عما مضى وفتح صفحة جديدة.
ولكن، تتابع المصادر، هناك رداً على هذا الطرح يقول ان “حزب الله” وبعد صدور القرار الإتهامي سيتحوّل الى منظمة إرهابية وفقاً للقانون الدولي وليس وفقاً للقانون المحلي. وبالتالي بعد صدور الحكم هناك متوجبات على الدولة اللبنانية التي ستُسأل “كيف تضمّين في كنف حكومتك وزراء وفي مجلسك نواباً ينتمون الى تنظيم إرهابي”. وقالت المصادر: “قوى 14 آذار تسعى لطرح هذه التساؤلات ضمن وثيقة على بساط البحث، حيث ان الوصول الى أجوبة يحتاج الى نقاش داخل صفوف 14 آذار خاصة في ظل وجود عدة آراء”.
واشارت الى أنه “بعد الإنتهاء من مهرجان طرابلس الأحد المقبل، ستبدأ الوثيقة بالتبلور او تبصر النور داخل أحزاب وقيادات 14 آذار للوصول الى قراءة موحّدة حول هذا الشأن”.

24 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل