تغطية خاصّة للـ «الحدث نيوز» للمظاهرات في الشرقية بعد وفاة ولي العهد واقتحام الأمن للقطيف

17 يونيو, 2012 - 3:11 مساءً


من إعداد مراسل الحدث نيوز في الخليج العربي:

منذ أن أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة ولي العهد نايف بن عبد العزيز حتى ظهرت دعوات الإحتفال بذلك عبر الجوالات والإنترنت , فالأمير الذي وطد قوى الهيئة في ملاحقة الفسق حسب تعبيرهم , ولاحق النشطاء وسجن مئات الشباب بسب الرأي , كان مكروها بشدة خاصة من أهالي منطقة القطيف , الذي قام بتهميشهم طوال سنوات وزارته للداخلية الـ 38 لإعتبارات طائفية .

إثر ذلك أعلن شيوخ ووجهاء عن إقامة أكبر حفله في حسينية الزهراء في مناسبة وفاة نايف بن عبدالعزيز قبل أن يقتحمها الأمن , وخرج مئات الشباب من محافظة القطيف تعبيرا لفرحتهم , وتم تجهيز مراسم الإحتفال الذي كان مخصصا إقامته ليلة أمس .

إلا أن محمد بن نايف بن عبد العزيز , وزير الداخلية المرتقب جدّا , وجه أمرا لقوات الطوارئ بدخول منطقة القطيف بأفواج بدا أنها تتأهب لتحرير القدس !

وحتى الآن لم تصلنا معلومات مؤكدة عن عدد الضحايا إلا أن مصادر ومعارف أكدوا لمراسلنا سقوط العديد من الشبان إثر دهسهم من قبل قوات الأمن , الأمر الذي حذى ببعض الشباب إلى تحدي السلطات والخروج في مظاهرات متفرقة في مناطق القطيف ثم التفرق وإعادة التجمهر في مكان آخر وذلك في إستراتيجية جديدة للمتظاهرين ضمن لعبة كر وفر أدت إلى جو متوتر جدّا في المنطقة , فأهالي منطقة العوامية يمنعون أي شخص من دخول المدينة منذ أسابيع رغم تواجد قوات كبيرة من الأمن حولها وكأنه حصار زاحف , إلا أنّ الوضع بات ينتظر الإنفجار , ففي حال تأكد سقوط شهداء أكدت لنا مصادر من داخل الحركة الإحتجاجية وقياداتها الذين فروا إلى منطقة صفوى أنّ وجهاء ومشايخ الطائفة الشيعية سيقفون لأول مرة ضد السلطات في حملتها القمعية .
إذن إصابات تتفاقم كل ساعة , مظاهرات هنا وهناك يتوقع أن تمتد إلى مناطق أخرى وذات تركيبة طائفية أخرى , فـ ( المرحوم ) كان مكروها بشدة من أهالي بعض المناطق كـ جدة والدمام ذات النزعة التحررية نوعا ما .

حتى الآن جاءتنا معلومات عن تحضيرات لموكب إحتفالي سيكون مجهولا بالنسبة لقوات الأمن حتى ساعة إطلاقه , وذلك تفاديا لما حصل في حسينية الزهراء التي إقتحمها الأمن السعودي وتعامل بوحشية شديدة مع المعتصمين .

وبالفيديو:احتفال اهالي العوامية بزوال الطاغية نايف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



17 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل