صورة الأسد.. و500 ميغاواط؟

18 أغسطس, 2017 - 9:40 صباحًا المصدر: السياسة الكويتية
صورة الأسد.. و500 ميغاواط؟

بعد زيارة وزيري حزب الله وحركة أمل حسين الحاج حسن وغازي زعيتر إلى سورية للمشاركة في معرض دمشق الدولي للصناعات، وعلى وقع المواقف الرافضة والمنددة بها، توجه أمس، إلى دمشق، وفي تحد جديد لرئيس الحكومة سعد الحريري، وزير الأشغال والنقل يوسف فينيانوس عضو قيادة تيار المردة، بعدما كان أبلغ زميله وزير الإعلام ملحم رياشي في جلسة مجلس الوزراء، أنه سيُحضِر معه صورة لرئيس النظام السوري بشار الأسد وسيعطيها للرئيس الحريري.

وأشار فينيانوس إلى أن زيارات المردة إلى سوريا لم تنقطع خلال السنوات الست الماضية ولم نعتمد إخفاءها ولم نغب عنها كوزراء أو مسؤولين في المردة.

وأكد وزراء القوات اللبنانية أنهم ضد زيارة الوزراء إلى سوريا، لأنه لم يحصل تفويض رسمي من مجلس الوزراء. وقال وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي إننا ضد إعطاء أي تفويض.

وعُلم أن رئيس الحكومة السورية أبلغ الوزير زعيتر استعداد بلاده لتزويد لبنان بـ500 ميغاواط إضافية بأسعار أقل من سعر البواخر. فقال خميس لزعيتر: كم ستدفعون ثمن الميغاواط من بواخر الكهرباء؟ اعملوا حساباتكم، وخذوا 500 ميغاواط بأسعار أقل. سوريا، بعد سبع سنوات من الحرب الطاحنة، وتدمير آبار نفطها وغازها ومعاملها وشبكة كهربائها، لا يزال عندها القدرة على تزويد لبنان بهذا الكمّ من الكهرباء. ولبنان، “الشقيق”، يلهث وراء بواخر تركية، مثل السمك في البحر، حرفيّاً.

المصدر: السياسة الكويتية
18 أغسطس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل