مصادر الاخوان: مرسي فاز بالرئاسة المصرية بفارق مليون صوت عن شفيق

18 يونيو, 2012 - 6:51 مساءً

أكد عبد المنعم عبد المقصود المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز” إنتهاء عمليات فرز الأصوات، وتأكد فوز محمد مرسي مرشح الحزب متفوقا على منافسه المرشح المستقل أحمد شفيق بفارق يقارب المليون صوت.

وقلل عبد المقصود من إعلان حملة الفريق شفيق بتفوق مرشحها في التنافس على مقعد الرئاسة، مشيرا إلى أن مرسي هو الرئيس القادم لمصر، وأنه سوف يبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة دراسة ترتيب مؤسسة الرئاسة، واختيار الفريق الذى سيتعاون معه في إدارة شئون الدولة .

وكان عضو في لجنة انتخابات الرئاسة المصرية قد أفاد بتقدم محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، ولكنه قال في تصريحات لوكالة رويترز إن فرز الأصوات لم ينته بعد، مضيفا أن النتائج التي أعلنتها حملة مرسي على موقعها على الإنترنت والتي تظهر تقدمه تعكس إلى حد كبير النتائج التي أحصتها لجنة الانتخابات.

وذكر موقع الإخوان أون لاين أن مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي فاز بسباق الرئاسة المصرية وذلك بعد حصوله على نسبة 52%، بينما حصل منافسه أحمد شفيق على نسبة 48%، وذلك من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة البالغة 25.575.973 صوتا.

وقال أحمد سرحان المتحدث باسم حملة أحمد شفيق لـ”سكاي نيوز”  إن ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين هو فرض الوصاية على الانتخابات الرئاسية وتطبيق سياسة الأمر الواقع، مشيرا إلى أنه يجب الانتظار حتى نهاية نتيجة الفرز.

وصرح الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو بأنه من الممكن إعلان النتيجة الرسمية للانتخابات الرئاسية الأربعاء أو الخميس على أقصى تقدير.

18 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل