في الطيبة .. سوري فاز بسيارة فأحرقوها !

23 أغسطس, 2017 - 2:46 مساءً الكاتب: زهراء يحيى المصدر: الحدث نيوز
في الطيبة .. سوري فاز بسيارة فأحرقوها !

 

“الحدث نيوز – زهراء يحيى ”

تشهد بلدة الطيبة الجنوبية لعامها الثالث عشر ٢٠١٧ مهرجاناً قروياً تحت عنوان “عالطيبة لاقونا ” بحضور معالي وزير المال الاستاذ علي حسن خليل و سعادة النائب علي فياض، سعادة النائب قاسم هاشم، رئيس بلدية الطيبة الحاج عباس ذياب و أعضاء البلدية متناولةً فيه نشاطات عدة . ضمن فعاليات مهرجان الانتصار الذي يحييه المنشد الحاج علي العطار كانت الأخيرة قد أجرت سحباً على سيارة Kia Picanto” “٢٠١٧ ، و قد بيعت البطاقات في جميع محلات بلدة الطيبة .

ما أثار الجدل .. ضمن السحب على السيارة و كلٌ في المهرجان منتظرين النتائج ملتفتين الى وجوه بعضهم البعض ، ليس أهالي الطيبة فقط إنما يشهد المهرجان القروي يومياً تفاعلاً كبيراً من القرى المجاورة و قد شارك معظمهم في السحب على السيارة ، فكان اسم المواطن السوري “بسام عبد الحميد” هو الفائز !!
لم يكن ابن بلدة الطيبة أو حتى كفركلا ، كان سورياً .. هذه السيارة كانت دليلاً على التعايش الذي يشهده السوريين مع أهالي البلدة ، فبلدة الطيبة ضمت بعد حرب سوريا أكثر من ٢٠٠ عائلة سورية و فتحت أبواب بيوتها مستقبلة لهم بصدر رحب على عكس بعض القرى اللبنانية التس بادرت برفض دخول أي نازح سوري لبلدتها حتى لدافع العمل.

حتى تلك اللحظة ، لازال رئيس بلدية الطيبة الحاج عباس ذياب مسيطراً على الوضع بعد ردة فعل البعض مستغربين فوز بسام ، الى أن أقدم بعض شبان البلدة الى إقتحام كاراج أحد أعضاء بلدية الطيبة و إضرام النيران بالسيارة رداً على فوز المواطن السوري بسام بها بدلاً من ابن البلدة .

علاوةً على ذلك ، تواصل موقع الحدث نيوز مع الحاج عباس ، موضحاً للحدث أن الحادثة فردية و لا علاقة لأهل البلدة بها ، مستنكراً ما حدث بإسمه و بإسم أهل بلدة الطيبة .

كما أضاف الحاج عباس ذياب أن القضاء يأخذ مجراه و كل شخص قد تسبب بأذى للمواطن السوري سينال عقابه ، مشدداً لموقع الحدث أنه مسيطراً على نتائج الحادثة مكرراً أن الاشكال فردي و أهل البلدة يقدرون فوز المواطن السوري كما لو أنه ابن بلدتهم الطيبة .

الكاتب: زهراء يحيى المصدر: الحدث نيوز
23 أغسطس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل