نائبة الأمين العام للأمم المتحدة: تصميم قوات حفظ السلام لن يتزعزع بوجه التحديات

24 نوفمبر, 2011 - 7:30 مساءً
نائبة الأمين العام للأمم المتحدة: تصميم قوات حفظ السلام لن يتزعزع بوجه التحديات

الحدث نيوز | الجنوب اللبناني

زارت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة آشا روز ميجيرو مقر قيادة “اليونيفيل” في الناقورة والتقت بالقائد العام اللواء ألبرتو أسارتا كويباس وعددا من المسؤولين.

واستمعت ميجيرو، حسب بيان لليونيفيل، إلى “شرح حول عمليات “اليونيفيل” والتقت بالموظفين المدنيين في اجتماع عام وزارت أفرادا من الوحدة التانزانية العاملة في إطار “اليونيفيل”. وقامت بجولة قصيرة في طوافة تابعة لليونيفيل فوق الخط الأزرق”.

كذلك تفقدت مشروعا تموله “اليونيفيل” لبناء ثلاثة صفوف في المدرسة الرسمية المتوسطة في بلدة الناقورة، وفي مدينة صور حضرت ميجيرو مأدبة غداء أقامها الجيش اللبناني برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي في ذكرى الاستقلال كما حضرها اللواء عبد الرحمن شحيتلي ممثلا قهوجي وقائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن صادق طليس وأسارتا.

ونوهت “بمساهمة “اليونيفيل” في إحلال السلام والأمن في المنطقة”. وقالت: “يهدف وجود “اليونيفيل” إلى المساعدة في تمهيد الطريق لإقامة وقف إطلاق نار دائم وإيجاد حل طويل الأمد للنزاع”.

وأشادت ميجيرو ب”التقدم الذي تم إحرازه في جنوب لبنان”، مشيرة إلى “احترام وقف الأعمال العدائية والاستقرار الذي لم يسبق له مثيل فضلا عن الشراكة الوثيقة من أجل حفظ السلام بين الجيش اللبناني و”اليونيفيل” للمحافظة على الاستقرار”.

وقالت: “ما كنا لننجح في مهمتنا لولا تعاون مضيفينا. إننا ننعم بشراكة ممتازة في لبنان لذا دعونا نحتفل بشراكتنا في هذا اليوم المهم، يوم استقلال لبنان. ولكن الأهم من ذلك، دعونا نتعهد بأن نبذل ما بوسعنا كي يجد هذا البلد السلام والازدهار الدائمين”.

اضافت: “إن تصميم قوات حفظ السلام لن يتزعزع بوجه التحديات والاعتداءات”، مذكرة “بتضحيات اليونيفيل التي فقدت 293 فردا منذ انتشارها عام 1978″، مشيرة إلى أن “هذا الرقم هو الأكبر في تاريخ أي بعثة حفظ سلام”. وقالت: “الطريقة المثلى لتكريم تضحيتهم هي بمواصلة عملهم وهذا ما تفعلونه اليوم بتفان واحتراف كبيرين”.

24 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل