استعدادات لمناورة روسية سورية صينية ايرانية هي الاضحم في الشرق الاوسط

19 يونيو, 2012 - 2:48 مساءً

على خلفية الدعوات المتصاعدة في الغرب للتدخل في الصراع السوري المتصاعد، من المتوقع ان “يصل إلى سوريا في الاسابيع القادمة آلاف الجنود والدبابات والسفن الحربية وبطاريات الصواريخ من روسيا والصين وايران للتحضير للمناورة الاكبر في الشرق الاوسط”.

ونقلت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية عن إعلان وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن ان “قوات عسكرية من الجمهورية الاسلامية وروسيا والصين وسوريا سوف تشارك في مناورة بحرية كبرى في بداية تموز القادم على الشواطئ السورية”، فيما يبدو انه تحذير للتهديدات الغربية بالتدخل من اجل وضع حد للقمع العنيف للمتظاهرين من قبل السلطات السورية. وقالت اوساط إستخبارية ان “اكثر من 90 الف عسكري من الدول الاربعة سوف يشتركون في هذه المناورة التي ستتم على اليابسة وفي البحر. كما انه سيتم في هذه المناورة التي تعتبر الاضخم من نوعها في الشرق الاوسط مشاركة شبكة بطاريات للدفاع الجوي وغواصات لإطلاق الصواريخ إلى جانب 400 طائرة وآلاف الدبابات”.

ووفقا للتقرير فإن “مصر قد سمحت بمرور12 سفينة حربية صينية من قناة السويس في طريقها إلى الشواطئ السورية ومن المتوقع وصولها خلال الاسبوعين القادمين”. في المقابل فإن روسيا سوف ترسل غواصات نووية وسفن حربية وحاملات طائرات وكاسحات الغام، فيما سيصل من ايران غواصات وسفن حربية.

19 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل