فشل الجهود في حمص لإخراج المدنيين من أحياء تتواجد فيه المجموعات المسلحة

19 يونيو, 2012 - 6:33 مساءً
أوضحت محافظة حمص أن جهودها لتخليص المدنيين المحتجزين في أحياء تتواجد فيها المجموعات المسلحة في مدينة حمص “باءت بالفشل” وأنه تم إعلامها من قبل الوسطاء الذين يعالجون هذا الوضع مع الطرف الآخر بان المجموعات المسلحة رفضت خروج أي مواطن من هذه الامكنة.
وأكدت المحافظة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن هذا الموقف يهدد حياة مواطنين مدنيين أبرياء وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ويظهر استمرار المجموعات المسلحة بتهديد وترويع المدنيين وعدم الانصياع للجهود التي بذلت لإخراج هؤلاء المواطنين منذ نحو الأسبوع.
ودعت المحافظة مجددا اليوم كل المخلصين للمساهمة في تخليص المدنيين المحتجزين في تلك الاحياء والمساعدة على إنهاء هذا الوضع المأساوي مؤكدة ان المجموعات المسلحة تتحمل مسؤولية أرواح هؤلاء المواطنين من خلال عدم السماح لهم بالخروج منها.
وأكدت المحافظة في ختام بيانها أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة لإجلاء هؤلاء المواطنين دون قيد أو شرط تنفيذا لقرارات الجهات المسؤولة العليا وأنها تعاونت بشكل تام مع بعثة المراقبين الدوليين من الأمم المتحدة ووفرت كل احتياجات المواطنين لدى خروجهم من الاحياء التي تتواجد فيها المجموعات المسلحة.
19 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل