الجيش اللبناني تسلم عتادا هبة من ايطاليا بقيمة 700 الف يورو

19 يونيو, 2012 - 10:23 مساءً

جرى حفل تسلم عتاد مقدم هبة من السلطات الايطالية لصالح الجيش اللبناني، في القاعدة اللوجستية الثابتة للوحدة الايطالية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان في الكرنتينا، في حضور نائب رئيس الاركان للتجهيز العميد الركن نبيل ابو حيدر ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي وسفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو وعدد من الضباط.

وفي الختام تلا ابو حيدر كتاب شكر باسم قهوجي وسلمه للسفير الايطالي، وقدم له درع الجيش التذكارية.

الى ذلك، وزعت السفارة الإيطالية بيانا أعلنت فيه أنه “في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم، جرى في مقر قيادة موسيقى الجيش في شارع خضر في الكرنتينا، حفل تسليم قطع غيار للطوافات من طراز UH1H للجيش اللبناني، وذلك بحضور السفير الإيطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو، والجنرال غايتانو زاونر قائد القطاع الغربي في اليونيفيل”.

ولفتت البيان الى ان “هذه المجموعة من قطع الغيار للطوافات والتي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 700 الف يورو، تندرج في إطار “اتفاقية التعاون الثنائية في مجال الدفاع” الموقعة بين الحكومتين الإيطالية واللبنانية بتاريخ 21 حزيران 2004.

وقام العميد غسان شاهين بتوقيع مذكرة التسليم عن الجانب اللبناني والملحق العسكري في السفارة الإيطالية في بيروت الكولونيل ميكيلي ساندري عن الجانب الإيطالي.

وفي إطار الاتفاقية عينها، جرى في شباط الفائت، تسليم 138 كاشفة ألغام و5 كاشفات متفجرات إلى الجيش اللبناني”.

19 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل