الاحداث الامنية في العراق ليوم الثلاثاء 19 حزيران 2012

19 يونيو, 2012 - 10:24 مساءً

شهِدت عدد ٌ من المُحافظات ِ أحداثاً أمنية مُتفرقة تَنَوّعت ما بين تفجيرات وهَجَمات مُسلّحة

ففي مُحافظة ِ ديالى حيث اُصِيب أربعة ٌ من أفراد ِ الشرطة بإنفجار ِ عبوة ٍ ناسِفة كانت مزروعة ً في منطقة كاطون الرحمة لدى مرور ِ دوريتِهِم غربي مدينة ِ بعقوبة.

 

وفي حادث ٍ آخر اُصِيب مَدنيان بإنفجار ِ عبوة ٍ ناسِفة لدى مرورِهم قُرْب تقَاطُع القدس شمال َ غربي ِ مدينة ِ بعقوبة .

وفي ديالى أيضاً إستُشهِد أحد ُ أفراد قوات البيشمركة بإنفجار ِ عبوة ٍ ناسِفة إستهدفت سيارتَه في ناحية ِ جلوْلاء التابِعة لقضاء خانِقين شمالي المحافظة .

اما في مُحافظة ِ صلاح الدين فقد تمكّنت قوة ٌ من شرطة ِ مُكافحة المُتفجِرات من تفجير ِ ثلاث ِ عبوات ٍ ناسِفة كانت مزروعة ً على جانب ِ الطريق الرئيس في قضاء ِ بيجي شمال َ مدينة ِ تكريت , وتمّت العملية ُ دون وقوعِ أية ِ خسائر .

وفي مُحافظة ِ الأنبار حيث إستُشهِد أحد ُ شيوخ عشائر الأنبار بهجوم ٍ مُسلّح بمُسدّسات ٍ كاتِمة ٍ للصوْت قُرب منزلِه وسط منطقة ِ الكرْمة شرقي مدينة ِ الفلّوجة .

وفي حادث ٍ آخر إستُشهِد ضابِط ٌ في الشرطة يحْمِل ُ رُتْبة َ نقيب ومَدني بهجوم ٍ شنّه مُسلّحون بمُسدَسات ٍ كاتمة ٍ للصوْت شرقي مدينة ِ الرَمَادي .

وفي مُحافظة ِ بابل حيث إعْتقلت شرطة ُ المُحافظة أربعة َ مَطلوبين يُشْتبَه في إنتمائِهِم لتنظيم ِ القاعدة ومُتّهمِين بتنفيذ ِ عدد ٍ من الأعْمَال المسلّحة ضد المَدنِيين خلال حملة ِ دهم ٍ وتفتيش في ناحية جُرْف الصَخِر شمالَ غربي ِ المحافظة .

وفي المنطقة ِ ذاتِها عَثَرَت قوة ٌ من الشرطة على جُثة ِ رجل قُضِي َ رَمْياً بالرَصاص كانت مُلقاة في أحد ِ الطُرُق

اما في محافظةِ كركوك فقد أبْطَل فريق ٌ من مُكافحة ِ المُتفجرات مفعول َ عبوة ٍ ناسِفة كانت مُعَدّة ً للتفجير بالقُرْب من أنابيب نفطية في بِئر باي حَسَن .

آخر الأحداث الامنية نرْصدُها من مُحافظة ِ نينوى إذ إستُشهِد ثلاثة ٌ من أفراد ِ الشرطة بإشتباكات ٍ مع مُسلّحين قُرْب نقطة ِ تفتيش غربي مدينة ِ الموْصل .

19 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل