اسارتا: للجيش اللبناني دور حيوي في الحفاظ على وحدة الوطن واستقلاله

24 نوفمبر, 2011 - 8:21 مساءً
اسارتا: للجيش اللبناني دور حيوي في الحفاظ على وحدة الوطن واستقلاله

الحدث نيوز | بيروت

اشار القائد العام “لليونيفيل” الجنرال البرتو اسارتا الى ان “الجيش اللبناني دورا حيويا في الحفاظ على وحدة الوطن واستقلاله، باذلا جهوده من دون كلل من اجل ارساء السلام والاستقرار للبنان وشعبه”.
واضاف اسارتا في حديث خلال تكريم قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني قيادة قوات الامم المتحدة الموقتة وضباطها في لبنان، لمناسبة عيد الاستقلال الثامنة والستين، انه “في اعقاب عدوان تموز 2006 نشر الجيش اللبناني قواه جنوب نهر الليطاني للمرة الاولى منذ العام 2006، حيث ان مساندة الجيش في بسط سلطته هي جزء من جهود اليونيفيل. لقد اصبح التعاون بيننا وبين الجيش اللبناني حجر الزاوية في تطبيق المهام الموكلة الينا بموجب القرار 1701”. ورأى ان “الجو الامني في جنوب لبنان اليوم يختلف استراتيجيا عما كان عليه حتى العام 2006 والفضل يعود الى جهود اليونيفيل المشتركة مع الجيش اللبناني”. واضاف “لقد حققنا الكثير من التقدم في تطبيق مهمتنا، وذلك يتجلى في الهدوء الذي لم يسبق له مثيل في المنطقة على مدى السنوات الخمس الماضية”.
واعرب اسارتا عن خالص شكره وتقديره “للجيش اللبناني وللسلطات اللبنانية وللشعب الجنوبي على جهودهم العازمة في انجاز مهمتنا”. وقال “لقد تمكنت اليونيفيل من التقدم في تطبيق المهام الموكلة اليها فقد بفضل تعاونكم وصداقتكم. ان شراكتنا الممتازة هي حافز لنا لتقديم افضل ما عندنا يوما بعد يوم”.
وختم اسارتا مشيرا الى ان “اليونيفيل ستواصل في الفترة المقبلة تعزيز التعاون والانشطة التي تتم بالتنسيق مع الجيش اللبناني”، مبديا ثقته بأن “الحوار الاستراتيجي القائم بين القوتين سوف يؤدي الى تسليم المسؤوليات الامنية تدريجيا الى الجيش اللبناني تطبيقا للقرار 1701 ليتم تحقيق الهدف النهائي، أي ارساء السلام المستدام الى شعب جنوب لبنان”.

24 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل