الإخوان المسلمون يحضّرون لتقديم ترخيص لإنشاء حزب لهم في لبنان

20 يونيو, 2012 - 2:37 مساءً

في معلومات خاصة لـ«الديار» أن حزب الاخوان المسلمين الموجود في لبنان والذي قدرت بعض الاوساط الامنية بأن عديد افراده يصل الى 15 الف محازب للاخوان المسلمين يحضّر لتقديم طلب ترخيص لوزارة الداخلية على صعيد علم وخبر لانشاء حزب للاخوان المسلمين في لبنان.

ويبدو من المعلومات ان حركة الاخوان المسلمين التي اجتاحت انتخابات مصر النيابية، وكذلك انتشار الاخوان المسلمين في الاردن ودول عربية اخرى، اضافة الى الاخوان المسلمين السوريين خارج سوريا. هذا المناخ كله جعل قيادة الاخوان المسلمين تحضر لبدء العمل على الساحة اللبنانية رسمياً والتحضير ايضا لخوض الانتخابات النيابية المقبلة وهذه هي المرة الاولى التي ينشط فيها الاخوان المسلمون في لبنان منذ استقلال عام 1943 على مستوى حزب يطالبون بترخيص لهم.

ويرى الاخوان المسلمون ان الارض اللبنانية صالحة لنشاطهم، ومشجعة لعملهم، خاصة ايضا في صفوف النازحين السوريين الى لبنان.

وفي المعلومات، انه سيتم تعيين مرشد للاخوان المسلمين من لبنان مع نائبين له، على ان يكون المرشد في بيروت ونائب له في صيدا والنائب الثاني في طرابلس.

لم تستطع «الديار» معرفة موقف الجهات الرسمية اللبنانية من هذا الموضوع، لان الجهات الرسمية اللبنانية تحفظت وقالت  انها لم تتبلغ بعد اي طلب ترخيص وعندما يحصل الامر تقرر المناسب. لكن مصدرا في الاخوان المسلمين في بيروت ذكر لـ«الديار» ان الدستور اللبناني يسمح مع القوانين اللبنانية باعطاء الترخيص للاخوان المسلمين ومزاولة عملهم الحزبي ضمن القوانين اللبنانية وهم يعتمدون لا على السلاح ولا على القوة بل على الشريعة الاسلامية وعلى الصعيد الديني وايضا السياسي المكمل لنشر عقيدتهم الدينية.

اذا نشط الاخوان المسلمون في لبنان، فإن ذلك سيشكل احراجا للحكومة اللبنانية التي قررت النأي بالنفس عن الازمة السورية، فيما الاخوان المسلمون يتعاطون بالازمة السورية مباشرة وسيشكل نشاطهم في لبنان تعديلا او خرقا لسياسة النأي بالنفس، مع العلم انهم يقولون انهم لن يجتازوا الحدود اللبنانية – السورية، بل يعملون على الساحة اللبنانية في صفوف الاخوان النازحين، لكنهم حتما سيشكلون ارضية معادية لنظام الرئيس بشار الاسد.

وسيقوم الاخوان المسلمون بالتنسيق بشكل اساسي مع حركة حماس الفلسطينية التي ولدت ايضا من رحم الاخوان المسلمين. وهناك اجتماعات عقدت بين الطرفين وسيتم التنسيق داخل المخيمات مع حركة حماس، علما ان حماس لم تؤكد هذه المعلومات، فيما حصلت «الديار» على هذه المعلومات من مصادر الاخوان المسلمين.

20 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل