معاريف: المجلس العسكري المصري يؤكد عدم المساس بالعلاقات مع “إسرائيل”

20 يونيو, 2012 - 4:15 مساءً

قالت صحيفة “معاريف” الصهيونية ان يتسحاق مولخو، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، التقى مع مسؤولين بالمجلس العسكري المصري الذين أكدوا أمامه على أنه لن يتم المس بالعلاقات بين الدولتين.

وذكرت الصحيفة الاربعاء “ان المجلس العسكري المصري سلّم مولخو مؤخرا رسالة تهدئة جاء فيها أنه أيا كانت نتائج انتخابات الرئاسة المصرية فإنه لن يتم المس بالعلاقات المصرية – الإسرائيلية”. واضافت الصحيفة “أن مسؤولين بالمجلس العسكري التقوا مولخو وأبلغوه أن الجيش المصري سيبقى الجهة المسؤولة عن العلاقات مع إسرائيل وحماية اتفاقية السلام بين الدولتين، وأنه لن يتم المس بأي جانب من العلاقات مع إسرائيل سواء كان أمنيا أو سياسيا أو اقتصادياً”.
وأضافت الصحيفة أنه “رغم أن مرسي أعلن أنه لا ينوي المس باتفاقية السلام، إلا أن الحكومة الإسرائيلية تستعد للمستقبل”، معتبرة أن خطوات المجلس العسكري المصري مؤخرا وبينها حل مجلس الشعب وتعديل الدستور وسحب صلاحيات من الرئيس المقبل “تعزز الرسالة المصرية الى مولخو”. وقالت مصادر في الحكومة الإسرائيلية إنه “لا يمكن معرفة ما سيحدث في مصر بعد عدة شهور وما إذا كان الجيش سيحافظ على قوته”، مشيرة إلى أن اتصالات قائمة بين إسرائيل ومصر في الفترة الأخيرة حول الوضع الأمني المتدهور في سيناء.

20 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل