تقرير بابرز الاحداث الامنية في سورية ليوم الاربعاء 20 حزيران 2012

20 يونيو, 2012 - 5:52 مساءً

في حمص افاد مراسل “الحدث نيوز” عن قيام عدد من المسلحين صباح اليوم بتفجير جسر حمص – مصياف بعبوة ناسفة تزن 25 كلغ ما ادى لقطع الطريق الرئيسي بين حمص ومصياف.

على صعيد آخر إستمرت الاشتباكات بين عناصر الجيش السوري ومسلحون تابعون لميليشيا “الجيش الحر” في الرستن و تلبيسة، حيث قامت مجموعات مسلحة بمهاجمة مقراً للجيش قرب تلبيسة فقام حرس المقر بالتصدي لهم والاشتباك معهم دون وقوع اي اضرار.

وجراء رصاص القنص المستمر على حي الارمن، افيد عن إستشهاد مواطن قنصاً.

كما تمكنت قوى الامن في وقت لاحق اليوم من ضبط كميات من الاسلحة في مناطق مختلفة من حمص.

وفي دمشق اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة صباح اليوم العميد الطبيب غسان أبو الدهب مدير موقع مستوصف حرستا أمام منزله بدمشق وذكرت معلومات صحافية أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة الصقوها بسيارة العميد أبو الدهب خلال صعوده إليها أمام منزله الكائن في حي ركن الدين بالقرب من مشفى هشام سنان ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وفي السيدة زينب بريف دمشق استشهد اليوم المواطن عبد القدوس جبارة بنيران مجموعة إرهابية مسلحة اقتحمت منزله ونقل مندوب سانا عن مصدر بشرطة المحافظة قوله إن المجموعة الإرهابية اقتحمت منزل جبارة 39 عاما وهو من أهالي مدينة الرقة ومقيم عند مفرق حجيرة شارع الوحش في منطقة السيدة زينب وأطلقت النار عليه ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة شقيقه علي إصابة خطيرة.

وفي درعا استشهد ضابط جراء استهداف مجموعة إرهابية مسلحة اليوم دورية لشرطة المرور مكلفة بحماية وفد إعلامي إيطالي على طريق درعا-دمشق قرب مفرق خربة غزالة كان في طريقه إلى درعا للاطلاع على حقيقة الأوضاع فيها، ما أدى إلى استشهاد النقيب أنس موسى بينما لم يصب أحد من الوفد الإعلامي الإيطالي بإطلاق النار.

وفي حماة استشهد خمسة مواطنين وأصيب تسعة آخرون بنيران مجموعات إرهابية مسلحة اقتحمت منازلهم في عدد من الأحياء في مدينة حماة اليوم وأطلقت النار عليهم لرفضهم مشاركة الإرهابيين أعمالهم الإجرامية والتخريبية وفي المعلومات ان مجموعات الإرهابية اقتحمت منزل المواطن حسان الفتواني في حارة السمك واطلقت النار على اسرته ما ادى الى استشهاد الطفل حمزة الفتواني وإصابة كل من حسان الفتواني وأحمد الفتواني وابراهيم الفتواني 12عاماً.

وفي دير الزور تصدى عناصر حماية موقع حقل الخراطة في حقول جبسة التابع للشركة السورية للنفط جنوب غرب دير الزور لمجموعة إرهابية هاجمت الموقع واشتبكوا معها ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الإرهابيين واعتقال آخرين ومصادرة أسلحتهم، وأسفر الاشتباك عن مصادرة سيارة بداخلها كمية من الأسلحة والذخيرة والعبوات الناسفة.

سانا – الحدث نيوز

20 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل