السعودية تستقبل رفعت الأسد معزياً بوفاة نايف بن عبد العزيز

20 يونيو, 2012 - 6:05 مساءً

أعلنت السعودية بشكل رسمي وعبر وكالة الأنباء الرسمية “واس” اسم رفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد، من بين أسماء الشخصيات التي قدمت إلى السعودية للعزاء بوفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز، ونشرت صورة له مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بالطائف أمس عدداً من قادة ومبعوثي عدد من الدول الصديقة والشقيقة الذين قدموا لتقديم العزاء والمواساة للملك عبدالله في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ. وهم ملك مملكة إسبانيا الملك خوان كارلوس، وملك مملكة البحرين الملك حمد آل خليفة، ورئيس وزراء جمهورية السنغال عبده امباي، ونائب رئيس جمهورية القمر الاتحادية الدكتور محمد علي صالح، وصاحب السمو الملكي الأمير هشام بن عبدالله الخامس، ورفعت الأسد، ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري…”.

وظهر رفعت الأسد خلال الفيديو الذي عرضته القناة الأولى السعودية لمن قدموا لتقديم العزاء للملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكان رفعت الأسد زار السعودية العام الماضي أيضا معزيا بوفاة ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز.

وتربط رفعت الأسد بالملك عبدالله بن عبدالعزيز علاقات وطيدة منذ وجود رفعت في سوريا في الثمانينات، إذ أن رفعت “عديل” الملك عبدالله، ورغم توتر العلاقات السورية السعودية من فترة إلى أخرى خلال العقود الماضية إلا أن زيارات رفعت الأسد إلى السعودية لم تنقطع.

يشار إلى رفعت الأسد يعيش في أوروبا، بعد أن غادر سوريا منذ ثمانينات القرن الماضي عندما كان نائب الرئيس لشؤون الأمن.

وكالات

 

20 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل