عبدالله الثاني: التدخل العسكري في سورية يعقد الوضع

20 يونيو, 2012 - 8:54 مساءً

قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في مقابلة نشرت اليوم الاربعاء ان بلاده تؤيد حلا سلميا ينهي النزاع والعنف في سورية لان “التدخل العسكري يعقد الوضع”، مؤكدا ان “الانزلاق نحو حرب أهلية هو أكثر شي يقلقنا في سورية”.

وقال الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة “الحياة” اللندنية ان “الحل الذي نؤيده للأزمة السورية هو حل سياسي سلمي ينهي النزاع والعنف، ويحقن دماء الاشقاء السوريين ويحافظ على وحدة التراب والشعب السوري الشقيق، حل يتضمن عملية سياسية تستجيب طموحات الشعب السوري بالإصلاح”.
واضاف “لا بديل من الحل السياسي باعتقادنا واعتقاد الغالبية، لأن التدخل العسكري يعقد الوضع ويزيد من مخاطر الانفلات الأمني الشامل في المنطقة”.
ورأى الملك عبد الله ان “الوضع في سورية مفتوح على كل الاحتمالات، فالتركيبة المعقدة للمجتمع السوري تزيد من تعقيدات الأزمة وخطورتها”.
وحذر من ان “نافذة الحل والخروج من الأزمة آخذة بالانكماش”، مشيرا الى ان “على الجميع التنبه إلى خطورة التطورات والانزلاق نحو حرب أهلية، هذا أكثر شيء يقلقنا في سورية”.
واكد العاهل الاردني ان “غياب الاستقرار واستمرار العنف في سورية خطر مباشر على جميع دول المنطقة، وقد بدأنا نعيش تبعات الأزمة السورية في شكل تدفق الأشقاء السوريين إلى الأردن بحثاً عن الأمان والمأوى لهم ولعائلاتهم”.

20 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل