مراصد المعارضة السورية تزعم: 73 قتيلاً في سورية اليوم بينهم 29 جندياً سورياً

20 يونيو, 2012 - 9:00 مساءً

زعمت المعارضة السورية اليوم بأن 29 جنديا سوريا و6 مسلحين قتلوا اليوم الأربعاء، في معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في مناطق عدة بسوريا، فيما لقي 39 مدنيا مصرعهم بنيران القوات النظامية، حسب نشطاء من المعارضة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان  ومقره لندن إن مقاتلين معارضين اقتحموا ثكنة عسكرية في محافظة اللاذقية بشمال غرب البلاد وقتلوا 20 جنديا على الأقل في معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في ريف اللاذقية، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد المرصد أن المقاتلين احتجزوا أفرادا من الجيش بينهم عقيد، واستولوا على بنادق آلية وقذائف صاروخية، مشيرا إلى أن المعارك التي اندلعت ليلا في منطقة جبل الأكراد واستمرت حتى الفجر، أسفرت أيضا عن إصابة “عشرات الجنود” بجروح.

وتم تدمير مبنيين للقوات السورية الحكومية كانت تستخدمهما لقصف قرى جبل الأكراد بالهاون، وجرت اشتباكات مع عناصر المبنى الثالث و”أسر عدة جنود بينهم ضابط”، وفقا للمرصد.

من جانبها أفادت لجان التنسيق المحلية عن مقتل 37 شخصا في مناطق سورية عدة، كما أشارت إلى أن أكثر من 15 شخصا أصيبوا بجروح خطرة جراء “القصف العشوائي بقذائف الهاون على حي الأربعين” في حماة.

20 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل