مدير عام شركة كهرباء زحلة يطرح حلاً لحل ازمة الكهرباء في لبنان

20 يونيو, 2012 - 9:34 مساءً

أكد المدير العام لـ”شركة كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد في تصريح ، ان “مشكلة الكهرباء في لبنان عموما والبقاع خصوصا هي على فوهة بركان أو بالأحرى قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة، وما الاعتصامات والاحتجاجات المتنقلة وإشعال الاطارات وإقفال الطرقات الا خير دليل على ذلك”.

وشدد على أن “ما قاله منذ 4 سنوات قد وصلنا اليه اليوم “ظلم وظلام”، وليس هناك قرار سياسي لحل أزمة الكهرباء في لبنان، وإن كهرباء زحلة ليست المسؤولة عن التقنين القاسي الذي تفرضه قسرا وهو خارج عن إرادتها والذي تتفاوت نسبته ما بين 18 و20 ساعة يوميا إنما هي مسؤولية مؤسسة كهرباء لبنان التي تقول بأننا نريد بيع الكهرباء بأسعار أعلى من التعرفة التي تعتمدها هي كمؤسسة حكومية فكل شيء قد ارتفع سعره ولذلك لا نستطيع إبقاء التعرفة على ما هي عليه لأنها وضعت عام 1993 حيث كان سعر برميل نفط البرنت 20 دولارا.

وطالب نكد “باعتماد مبدأ اللامركزية الكهربائية” وأكد بأنه “في حال سمح بإنشاء معمل لانتاج الكهرباء فعندها سيدفع المواطن 200 ليرة للكيلواط بدلا عن 1000 ليرة للمولدات أي ما يوازي 225 ألف ليرة لبنانية لكل خمسة أمبير. لنكون بذلك قد دمجنا فاتورتين بفاتورة واحدة وبنسبة 40% أقل فضلا عن توفير في الفاتورة الصحية نسبة للتلوث الذي تسببه المولدات، الى جانب توفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة وبمهلة سنة واحدة فقط نستطيع تأمين الكهرباء 24/24”.

20 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل