موقع سوري: قدري جميل سيستلم منصب نائب رئيس الحكومة في سورية

21 يونيو, 2012 - 8:19 مساءً

ذكر موقع “داماس بوست” السوري الإلكتروني أنه “سيتم إسناد منصب نائب رئيس الحكومة الجاري تشكيلها في سورية للشؤون الاقتصادية للمعارض قدري جميل.

ولفت الى أن “تعيين جميل في هذا المنصب لا تقتصر إيحاءاته على إشراك معارضة الداخل في الحكومة الجديدة، بل تتعدى ذلك إلى توجه لدى النظام للحفاظ على القطاع العام وإبراز الحرص على خيار دعمه في مواجهة مظاهر الرأسمالية الاحتكارية التي نفذت بعض رموزها خلال السنوات الأخيرة إلى داخل قطاعات مختلفة من الاقتصاد السوري”.

وأشار الموقع السوري إلى أن “ثمة تغييرات متوقعة أيضا على نطاق واسع، كاستبدال وزير الخارجية وليد المعلم بوكيل وزارة الخارجية الحالي فيصل المقداد، في ما سيصبح المعلم نائبا لرئيس الجمهورية، وستحتفل الحكومة بتغييرات بنسبة غير قليلة، لمصلحة وجوه جديدة من المستقلين خصوصا”.

وأورد “داماس بوست” أنه “سيتم استحداث حقيبة وزير شؤون المصالحة الوطنية، التي ستسند إلى النائب على حيدر (رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي المعارض)، ومهمتها تشكيل مرجعية على مستوى متابعة مبادرات المصالحات الوطنية بين البيئات الأهلية التي أصابتها الأحداث الأخيرة، وسيكون لهذه الوزارة صلاحيات فعلية تمكنها من تهيئة الأجواء الميدانية والسياسية، عبر مبادرات إعادة الإعمار والإغاثة والمصالحات بين المناطق وإطلاق الموقوفين الذين لم تلوث أيديهم بالدماء”.

21 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل