الاحداث الامنية في العراق ليوم الخميش 21 حزيران 2012

21 يونيو, 2012 - 10:09 مساءً

شهدت بغداد ُ وعدد ٌ من المحافظات احداثا امنية ً متفرقة راح ضحيتهَا مدنيون وعسكريون في وقت ٍ تم اعتقال ُ عدد ٍ من المطلوبين والعثور ُعلى مخابئ للاسلحة والاعتدة .

في العاصمة بغداد , استُشهدت محامية ٌ بهجوم ٍ مسلح نفذه

مجهولون بمسدسات ٍ كاتمة للصوت اثناء مرورهِا بسيارتهِا تحت جسر العطيفية في بغداد . 

وفي منطقة ِ الطارمية شمالي بغداد عثرت القوات ُ الامنية على خمس ِ جثث ٍ لافراد ٍ بالصحوة أعدموا رميا الرصاص باسلحة ٍ كاتمة للصوت .

وفي محافظة ِ ديالى اذ اصيب جنديان اثر تعرض ِ دورية ٍ للجيش لانفجار ِ عبوة ٍ ناسفة أثناء مرورهِا في الطريق ِ الرئيس المؤدي الى ناحية ِ السعدية التابعة لقضاء ِ خانقين .

وفي المنطقة ِ نفسها اصيب مدني ٌ بانفجار عبوة ٍ ناسفة كانت مزروعة ً قرب سيارته ِ كما الحق الانفجار ُ اضرارا مادية ً بالمحال ِ التجارية ِ القريبة

وفي ناحية ِ جلولاء شمال َ شرقي بعقوبة ابطلت قوة ٌ من مكافحة ِ المتفجرات مفعول َعبوة ٍ لاصقة كانت مثبتة ً بسيارة ِ مدير شرطة ِ الناحية , وتمت العملية ُ دون وقوع ِ اية ِ خسائر .

اما في محافظة الانبار اذ استُشهد مختار ُ منطقة ِ الشهداء واصيب مدني ٌ بانفجار ِ عبوة ٍ ناسفة كانت مزروعة ً قرب جامع في المنطقة المذكورة جنوبي مدينة الفلوجه .

وفي المنطقة ِ نفسها اصيب ثلاثة ُ مدنيين من بينهم ِ ضابط ٌ في الجيش برتبة ِ نقيب بانفجار ِ عبوة ٍ ناسفة كانت مزروعة ً قرب مجمع ٍ تجاري .

كما قتلت قوة ٌ من الشرطة مسلحا كان ينوي تفجير َ نفسه ِ بحزام ٍ ناسف بالقرب من نقطة ِ تفتيش ٍ أمنية ٍ غربي مدينةِ الرمادي .

وفي محافظة ِ الانبار ايضا , اعتقلت قوة ٌ من الشرطة اربعة َ مسلحين كما ابطلت مفعول َ خمس ِ عبوات ٍ ناسفة خلال حملة ٍ امنية في مناطق َ متفرقة ٍ من مدينة ِ الفلوجه .

انتقالتنُا التالية إلى محافظة ِ بابل حيث ضبطت دورية ٌ تابعة ٌ لشرطة ِ بابل خلال عمليات ِ دهم ٍ وتفتيش كمية ً كبيرة من الحبوب ِ المخدرة مخبأة ً في احدى المزارع بناحية ِ الكفل جنوبي المحافظة .

آخر الاحداث الامنية نرصدها من محافظة نينوى حيث استُشهد طالب ٌ جامعي واصيب آخر برصاص ِ مسلحين مجهولين لدى مرورهمِا في منطقة ِ المجموعة الثقافية شرقي مدينة ِ الموصل .

كما اعتقلت الأجهزة ُ الأمنية اثنين من عناصر ِ تنظيم القاعدة على وَفق المادة اربعة ارهاب خلال حملة ٍ امنية في الساحل ِ الايسر من مدينة ِ الموصل كما تم العثورُ خلال الحملة على كدس ٍ للاسلحة ِ والاعتدة ضم أحزمة ناسفة وقنابر هاون واربع َ عشرة َ عبوة ً لاصقة وسبع َ عبوات ٍ ناسفة واسلاك َ تفجير .

21 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل