سليمان للوزراء الاوروبيين: أقطاب الحوار أجمعوا على عدم إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية

22 يونيو, 2012 - 2:36 مساءً

أبلغ الرئيس اللبناني ميشال سليمان، اليوم الجمعة، بعثة وزارية أوروبية أن أقطاب طاولة الحوار الوطني في البلاد أجمعوا على عدم إقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا قد تستعمل معبراً لتهريب الأسلحة والمسلحين إليها.

وأشار بيان رئاسي الى أن سليمان أبلغ البعثة الوزارية الأوروبية التي تضم وزراء خارجية بلغاريا نيكولاي مالادينوف وبولندا رادوسلاف سيكورسكي والسويد كارل بيلدت، خلال لقاء جمعهم في بيروت اليوم، أن المشاركين في هيئة الحوار الوطني في لبنان “أجمعوا على أمرين أساسيين أولهما تحييد لبنان عن إنعكاسات الوضع في سوريا، وثانيهما عدم إقامة منطقة عازلة قد تستعمل معبراً لتهريب الأسلحة والمسلحين إليها”.

وقال إن “استقبال النازحين من سوريا الى لبنان هو قرار إنساني، وفور استتباب الأمور وعودتها الى طبيعتها، سيعود هؤلاء الى بيوتهم وأملاكهم وأرزاقهم”.

من جهة أخرى، لفت سليمان أن الدستور اللبناني “يضمن الحرية والديموقراطية ومشاركة كل الفئات في إدارة الشأن العام، بخلاف واقع الحال في بعض الدول المحيطة التي تشهد إضطرابات ومطالب سياسية”.

وأضاف أن لبنان “يؤمن بالقيم الإنسانية والديمقراطية والحريّات العامة ومحاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف، وأن الجيش اللبناني من خلال وحدته يحفظ وحدة الوطن وسلمه الأهلي”.

وقال البيان الرئاسي إن بعثة الإتحاد الأوروبي أعلنت عن “إلتزام الإتحاد الحرص على سيادة لبنان وأمنه واستقراره وتطوره”، كما أعلنت عن “إستمرار الدعم والمساعدة للبنان في شتى المجالات وكذلك مساعدة الجيش اللبناني لتمكينه من مواصلة القيام بدوره في حفظ وحدة لبنان والسلم الأهلي فيه”.

22 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل