BBC: بريطانيا ترفض منح رئيس الإتحاد الرياضي السوري تأشيرة زيارة لحضور أولمبياد لندن

22 يونيو, 2012 - 2:43 مساءً

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC اليوم الجمعة أن السلطات البريطانية رفضت منح رئيس الإتحاد الرياضي العام السوري اللواء موفق جمعة تأشيرة زيارة لحضور أولمبياد لندن.

وقالت BBC إن طلب اللواء جمعة “تم رفضه بسبب صلاته بنظام الرئيس بشار الأسد، واتُخذ القرار باجتماع عقده مؤخراً مسؤولون بارزون في وزارات الخارجية والداخلية والرياضة البريطانية”.

واضافت أنه من المتوقع أن تصادق اللجنة الأولمبية الدولية على هذا القرار.

وكانت تقارير صحافية أوردت هذا الشهر أن بريطانيا ستمنع اللواء موفق جمعة من حضور أولمبياد لندن بسبب علاقاته مع نظام الرئيس الأسد والجيش السوري، لكنها ستسمح لشاب سوري المشاركة في أولمبياد لندن برياضة قفز الحواجز بالخيول رغم علاقاته العائلية الوثيقة بنظام الرئيس الأسد.

وقالت إن أحمد حمشو، البالغ من العمر 18 عاماً، هو أول سوري في رياضة الفروسية يتأهل لأولمبياد لندن، ويُعتبر والده محمد واحداً من أغنى رجال الأعمال في سوريا وأحد المقربين من ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري، وتم استهداف شركاته من قبل العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الإتحاد الرياضي العام السوري اللواء جمعة (60 عاماً) أكد أنه مصمم على حضور أولمبياد لندن، وقال بمقابلة مع صحيفة التايمز في أيار/مايو الماضي إن الشعب البريطاني “يجب أن لا يخشى من السوريين القادمين إلى المملكة المتحدة للمشاركة بالأولمبياد”.

ودافع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن مشاركة وفد رياضي سوري في أولمبياد لندن صيف العام الحالي، لكنه قال “لا اعتقد أننا يجب أن نعاقب الرياضيين عن خطايا النظام.. لكن أي شخص يشمله حظر السفر من أركانه لن يكون موضع ترحيب في لندن”.

22 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل