مصادر «الحدث نيوز»: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطائرتان قرب اللاذقية وتسقطهما

22 يونيو, 2012 - 4:32 مساءً

أفادت مصادر تركية لقناة الميادين عن إصابة طائرة غير سورية فوق منطقة رأس البسيط وإسقاط أخرى قرب الحدود التركية من قبل الدفاعات الجوية السورية , هذا وكانت وكالة رويترز نقلت عن قيادة الجيش التركي فقدان الإتصال بطائرة تركية جنوب غرب هاتاي المحاذية للحدود السورية التركية , مما يرجح أنها الطائرة التي تم إسقاطها .

وهذا وأكدت مصادر متطابقة للحدث نيوز إسقاط الطائرة , كما نقل موقع دام برس الخبر عبر مراسله في منطقة رأس البسيط .

ونقلت وكالة دوغان للأنباء التركية إسفاط طائرة عسكرية تركية في المياه الإقليمية السورية , ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن هيئة الأركان العامة في الجيش التركي أن مقاتلة عسكرية إختفت عن الرادار فوق البحر المتوسط، جنوبي غرب إقليم هاتاي الجنوبي على الحدود مع سوريا، بعد إقلاعها من قاعدة “ماتايا- إرهاك” الجوية عند الساعة 10:30 صباحاً بالتوقيت المحلي للبلاد.

وقد اختفت المقاتلة عن الرادار عند الساعة 11:58 صباحاً.
وقال الجيش التركي إن عمليات التفتيش عن المقاتلة المفقودة جارية في المنطقة .

كما أوردت مصادر للحدث نيوز في اللاذقية أن ” الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدد من الطائرات الحربية التي دخلت الأجواء السورية من جهة البحر بالقرب من منطقة وادي قنديل – رأس البسيط وتسقط طائرتين (وليس طائرة واحدة فقط) بحسب ما ورد من مصادر غير رسمية حتى الآن ” .

محدث : نقلت شبكة “سي إن إن التركية” أنه تم العثور على الطيارين أحياء على بعد “8” أميال من السواحل السورية، في حين أفادت قناة “روسيا اليوم” بأنه تم القبض على الطيارين الذين كانا ضمن الطيارة المفقودة .

وذكر مراسل شبكة حمص الآن  انه تم القاء القبض على الطيارين حيين على بعد 8 اميال من المياه الاقليمية السورية .

22 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل