مود: نقوم بعمليات إدارية وكان من الصعب علينا الاستمرار في ظل الوضع القائم

22 يونيو, 2012 - 6:11 مساءً

أشار رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا روبرت مود إلى أننا” نقوم بعمليات إدارية لكن الدوريات لم تعد مدرجة على جدول أعمالنا”، لافتا إلى أنه “لدينا دوريتت تجوب المستشفيات لمراقبة الاوضاع ورسم الصور الدقيقة”.

ولفت مود في مؤتمر صحافي مشترك مع مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان إلى ان “مهمتنا في سوريا تنتهي في 20 تموز ونحن نبذل جهدنا لأداء عملنا”، مشيرا إلى أنه “لدينا عمل لم ينته ويجب انجازه قبل انتهاء التفويض”.

وشدد مود على أنه “كان من الصعب علينا الاستمرار  في سوريا في ظل الوضع القائم”، مؤكدا أن ” زيادة عدد المراقبين وتسليحهم  لن يساعد في مهامهم”، لافتا إلى أن “المراقبين مصرون على الوفاء بالتزاماتهم للشعب السوري”.

واضاف :”عدد من السكان ما زال عالقا بحمص بسبب القصف، وعلى الجميع الاتزام بتوفير الامن للمدنيين والسماح لهم بالخروج من المناطق الساخنة في سوريا”، لافتا الى ان محاولات الصليب الاحمر لاخراج السكان من حمص لم تنجح.

وعبر مود عن قلقه من استمرار احتلال المشافي والمدارس وبعض المؤسسات في سوريا مما يحول دون تقديم خدماتها للمواطنين، كاشفا عن وجود الكثير من الجهات المعنية في سوريا تسعى الى شراء الوقت.

22 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل