لافروف: مصير الاسد يجب ان يقرّر فقط من خلال انتخابات حرة

22 يونيو, 2012 - 6:38 مساءً

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان مصير الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان  يقرر من خلال انتخابات حرة، قائلا يوم الجمعة 22 يونيو/حزيران لقناة “روسيا-24”: “اننا ننطلق من ان السوريين فقط هم مَن يمكنهم ان يقرروا مصير بلدهم ، بما فيه مصير زعمائهم”.

واضاف لافروف: “من المحتمل ان الحديث يجب ان يدور حول انتخابات حرة.. انتخابات يجب ان تكون حرة وعادلة بالمطلق وتحت اشراف شديد الصرامة من قبل المراقبين الدوليين.. لا ارى طريقا آخر”.

وتابع قئلا ان “زملائنا الامريكيين يصرحون حول ان مصير الرئيس الاسد يجب ان يقرره الشعب السوري ولكن بعد ان يستقيل فقط. وثم يضيفون، اذ قرأنا اليوم اعلان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية (الامريكي)، ان الولايات المتحدة لن تتدخل في هذه العملية بالضبط كما لم تتدخل عندما كان الشعب الليبي يقرر مصير معمر القذافي.. لقد اصبت بصدمة ولم اصدق عيناي. واذ  كان  الحديث يدور حول ان الرئيس الاسد يجب ان يرحل ومن ثم يجب ان يتم القصاص منه، فبالطبع  فان هذا الاعلان غير جدي”.

واعتبر وزير الخارجية الروسي انه في حال وضع الجانب الاخلاقي جانيا فان هذا التصريح “غير واقعي سياسيا على الاطلاق”، مضيفا انه “من الغريب سماع ذلك من الامريكيين الذين هم برغماتيون عموما”.

المصدر: “اينترفاكس” + “نوفوستي”

22 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل