دعم العملية السياسية في سورية من قبل بوتين وماكرون

15 سبتمبر, 2017 - 6:25 مساءً المصدر: وكالات
دعم العملية السياسية في سورية من قبل بوتين وماكرون

أعرب الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي ايمانويل ماكرون عن دعمهما لتقدم العملية السياسية في سورية واستعدادهما لزيادة التنسيق الروسي الفرنسي بشأن سورية بما فيه إطار محادثات جنيف.

وجاء في بيان صادر عن الكرملين عقب اتصال هاتفي بين الرئيسين اليوم نقلته وكالة تاس الروسية “جرى تبادل للآراء حول الوضع في سورية بما في ذلك العملية السياسية في البلاد.

وأكد الجانبان ضرورة مواصلة الدعم المشترك والمزيد من المساهمة في تقدم التسوية السياسية للأزمة هناك معربين عن استعدادهما لتعزيز التنسيق الروسي/الفرنسي بشأن سورية بما في ذلك إطار عملية جنيف برعاية الأمم المتحدة”.

وأشار بيان الكرملين إلى أن ماكرون تقدم بمقترح إنشاء مجموعة اتصال حول سورية بمشاركة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي والدول الأخرى التي بإمكانها التأثير على جهود التسوية.

كما اتفق الجانبان على تفعيل الاتصالات حول القضايا الدولية والثنائية سواء على أعلى المستويات أو على المستويات الأخرى .

إلى ذلك شدد بوتين وماكرون على عدم القبول بمواصلة تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة وأكدا ضرورة تسوية هذا الوضع الصعب عبر الوسائل السياسية الدبلوماسية حصرا عبر استئناف المفاوضات المباشرة.

وأضاف الكرملين أنه جرى كذلك بحث تطورات الأزمة الأوكرانية وتم التأكيد على أهمية الالتزام التام من قبل أطراف النزاع بالاتفاقيات التي تم التوصل لها حيث دعا بوتين نظيره الفرنسي إلى دعم المبادرة الروسية حول تأسيس بعثة أممية للمساعدة في حماية بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمجلس الأمن والتعاون في أوروبا في جنوب شرق أوكرانيا .

المصدر: وكالات
15 سبتمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل