مناهج تربوية وقرارات وزارية تشعل مواقع التواصل الإجتماعي

16 سبتمبر, 2017 - 4:25 مساءً المصدر: وكالات
مناهج تربوية وقرارات وزارية تشعل مواقع التواصل الإجتماعي

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبرا حول صدور قرار وزاري يقضي بتشكيل لجنة مهمتها دراسة الملاحظات والمقترحات الواردة إلى الوزارة حول المناهج المطورة واتخاذ الإجراءات اللازمة حولها.

وكان قد أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز في وقت سابق اليوم “ان جميع الملاحظات التي ترد من المواطنين حول المناهج الجديدة محط اهتمام الوزارة وتتم متابعتها بهدف استدراكها لاحقاً.

و أشار الوزير الوز إلى أن الوزارة لا تقبل أن تتضمن المناهج أي معلومة تتحمل التأويل أو تكون في سياق يخالف النهج الذي تسير عليه الوزارة ورؤيتها التي تصب في المحافظة على الإرث الثقافي السوري ويصون الوحدة المجتمعية، لافتاً الى انه سيتم عقد ندوات تلفزيونية على القنوات المحلية مع منسقي المواد ويمكن العودة إلى موقع المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية للاطلاع على المناهج الجديدة وإبداء الآراء.

من جهته أوضح مدير المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور دارم طباع ان “المركز منفتح على أي رأي يخص المناهج المطورة ويقدم حلولا وبدائل يمكن تطبيقها” بحيث يتم تجاوز الثغرات معتبرا أن هذا من صلب تطوير المناهج في إطار التشاركية مع المجتمع للوصول إلى الشكل الأمثل.

وقال طباع.. “نأمل أن تسهم وسائل التواصل الاجتماعي بإعطاء البدائل للملاحظات وذلك وفق أسس علمية لتتم معالجتها”، وأضاف ان المركز الوطني لتطوير المناهج يعمل على تكريس الانتماء والولاء للوطن وتعزيز دور المواطن في خدمة مجتمعه لافتا إلى ان الوزارة ستقوم بإصدار عدد من القرارات استجابة لآراء المواطنين لاستبدال بعض الهفوات التي ثبت عدم ملاءمتها للمناهج المطورة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي أثارت الموضوع عبر تناقل صور مأخوذة عن أغلفة بعض المواد من المنهاج الجديد وصفحات تلك الكتب وتتضمن تلك الصور اشارات ورموز وصور أثارت حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ظل سكوت الاعلام الرسمي عن اثارة هذه القضية التي شغلت الرأي العام.

المصدر: وكالات
16 سبتمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل