صفعة دبلوماسية لحكومة نتنياهو في البرلمان الأوروبي

16 سبتمبر, 2017 - 6:15 مساءً المصدر: وكالات
صفعة دبلوماسية لحكومة نتنياهو في البرلمان الأوروبي

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني أن فشل إسرائيل في تمرير طلبها للاتحاد الأوروبي بحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا، صفعة لحكومة تل أبيب.

وقال مجدلاني: “رغم كافة المحاولات التي تقوم بها حكومة نتنياهو، من إلصاق التهم بالوكالة، وكذلك العمل مع الإدارة الأمريكية لتفكيك وكالة الغوث وإلحاقها بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وحملتها السياسية لتغير التفويض الممنوح لـ”الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، والتي تهتم بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، فإنها لم ولن تمر، فقضية اللاجئين جوهر الصراع والشاهد الحي على نكبة شعبنا”.

وأضاف السياسي الفلسطيني، أن “وكالة الغوث تشكلت بقرار أممي عام 1949، بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا تمتلك لا حكومة الاحتلال ولا الإدارة الأمريكية القرار بحلها، وأن الشعب الفلسطيني يتمسك بقضية اللاجئين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194، وفي إطار الحل الشامل القائم على أساس دولة فلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1967”.

وأشاد مجدلاني بجهود البعثة الفلسطينية في بروكسل، والتي عملت على إحباط هذا المسعى.

من ناحيته أخرى، أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أن أكاذيب حكومة نتنياهو انكشفت أمام العالم أجمع، حيث أن إلغاء القمة الإسرائيلية – الإفريقية المقررة في مدينة لومي بتوغو، نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تشكل أيضا صفعة دبلوماسية لتل أبيب، وذلك بفضل الجهود الفلسطينية مع الأشقاء في دول المغرب العربي وجنوب إفريقيا.

وجدد مجدلاني الدعوة لكافة الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها، الأمر الذي يساهم في نشر الاستقرار والأمن في المنطقة، في ظل حكومة يمينية فاشية تحاول العبث بأمن واستقرار الشرق الأوسط ، وتمارس إرهاب دولة منظم ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى سياسة التحريض المستمرة ودعم الجماعات الاستيطانية.

المصدر: وكالات
16 سبتمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل