القوات الخاصة المصرية تهبط من طائرة عسكرية روسية ضخمة

16 سبتمبر, 2017 - 7:54 مساءً المصدر: الأهرام
القوات الخاصة المصرية تهبط من طائرة عسكرية روسية ضخمة

هبطت القوات المصرية التابعة لقوات المظلات خلال التحضير لتدريبات “حماة الصداقة – 2017” المشتركة، من طائرة عسكرية روسية من طراز إيل 76، باستخدام المعدات والأسلحة قرب نوفوروسيسك.

وأوضح المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، أن 50 جنديا من جنود القوات الخاصة المصرية هبطوا بالمظلات العسكرية من طائرة النقل العسكرية إيل 76، وذلك باستخدام المظلة الروسية المحمولة جوا D-10.

ووصل جنود قوات المظلات المصرية من مصر إلى نوفوروسيسك في 6 أيلول/سبتمبر، حيث عقد لقاء مع قائد مع القوات الروسية وبدأ حفل الافتتاح الكبير للممارسة التكتيكية المشتركة اليوم 16 سبتمبر/أيلول من الساعة 9:00 صباحا وحتى 11:00 مساء في ملعب التدريب رايفسكي.

وكانت قد أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية والمصرية ستجري، الشهر الحالي، في الأراضي الروسية تدريبات عسكرية مشتركة تحت اسم “حماة الصداقة-2017”.

وجاء في بيان للوزارة أن المظليين الروس والمصريين سيتدربون على إتقان عمليات الإنزال الجوي المشترك، والقيام بالمناورة في منطقة تنفيذ المهمة، إضافة إلى الاستيلاء على منطقة جبلية.

وأضاف البيان أن التدريبات الروسية المصرية ستجري في إقليم كراسنودار جنوبي روسيا، وفقا لخطة التعاون الدولي لوزارة الدفاع الروسية.

جدير بالذكر أن مناورات “حماة الصداقة-2016” العسكرية المشتركة الأخيرة بين المظليين الروس والمصريين جرت في الأراضي المصرية، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث تدرب عسكريو البلدين على الإنزال المشترك، وتنفيذ مهام الاستطلاع، واقتحام المدن، وغيرها من المهام العسكرية.

المصدر: الأهرام
16 سبتمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل