“فورميولا كينو” ترفض عرض فيلم “ماتيلدا”

16 سبتمبر, 2017 - 7:59 مساءً المصدر: وكالات
“فورميولا كينو” ترفض عرض فيلم “ماتيلدا”

رفضت الشبكة الروسية الكبرى لدور السينما “فورميولا كينو” عرض فيلم “ماتيلدا” من إخراج أليكسي أوتشيتيل بسبب تلقيها تهديدات.

وأثارت الضجة التي اندلعت بهذا الشأن غضب وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي الذي قال إن “صبره قد نفد”.

ولم يوضح وزير الثقافة معنى حديثه هذا، لكنه أصدر لاحقا بيانا رسميا وصف فيه التهديدات الموجهة إلى دور السينما بأنها انتهاك للدستور الروسي، وشدد على دور الأجهزة الأمنية في تنفيذ القوانين وحماية حرية التعبير.

يذكر أن فيلم “ماتيلدا” من إخراج الروسي أليكسي أوتشيتيل، يروي قصة الحب بين القيصر الروسي الشاب نيقولاي الثاني وراقصة الباليه البولندية ماتيلدا، ما أثار استياء ناشطي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الذين اعتبروا أنه يسيء إلى القيصر نيقولاي، الذي رفعته الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إلى مرتبة الشهداء ومتكبدي الآلام.

وكان مجهول قد أحرق سيارة محامي المخرج أليكسي أوتشيتيل مؤخرا، انتقاما لتصوير ماتيلدا، بينما أعلن وزير الثقافة الروسي، فلاديمير ميدينسكي، أكثر من مرة عدم تدخله في الجدل المثار حول الفيلم. ويتوقع أن يجري العرض الأول للفيلم يوم 26 سبتمبر بموسكو. وقبل ذلك أدخلت لجنة أوسكار الروسية فيلم “ماتيلدا” على قائمة الأفلام الروسية المرشحة للتنافس على تمثيل روسيا في مسابقة جوائز “الأوسكار”.

المصدر: وكالات
16 سبتمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل