هاتف “ريد” و الشاشة الهولوجرافية

16 سبتمبر, 2017 - 8:25 مساءً المصدر: وكالات
هاتف “ريد” و الشاشة الهولوجرافية

تعمل الشركة المطورة للكاميرات السينمائية «ريد» على تطوير نوع جديد من الهواتف الذكية يدعى هاتف «الهيدروجين» وسيتراوح سعره من 1,200 إلى 1,600 دولار، ومن المتوقع أن يتضمن كامير فيديو بجودة عالية، وهذا ليس جديدًا على شركة «ريد» نظرًا لتاريخها الحافل بهذا المجال، غير أن ما سيميز هاتف «هيدروجين» عن باقي الهواتف هو إضافته لشاشة هولوجرافية تبدو كتقنية قادمة من ألعاب الفيديو المستقبلية.

لا تتوفر معلومات كثيرة عن الهاتف الجديد بعد، غير أن الشراكة التي أقامها جيم جانارد؛ المدير التنفيذي لشركة «ريد» مع شركة «ليا إنك» المنبثقة عن مختبرات «إتش بي» كشريك في تقنية العرض يخبرنا الكثير.

توظف «ليا إنك» تقنيات الحقل الضوئي بالجمع بين شاشات الكريستال السائل وأضواء من اتجاهات مختلفة، فتصنع زوايا الصور المسقطة على الشاشة وهمًا ثلاثي الأبعاد تراه العين البشرية. وبإمكان تقنية «ليا إنك» توليد هذه التجربة دون فقدان الجودة التقليدية للصورة ثنائية الأبعاد، إذ تمكّن المستخدمين من التبديل بين أسلوبي المشاهدة القديم والحديث بلمح البصر.

ولكن مما يؤسف له أن هذه التقنية تمتلك نقطة ضعف، فوفقًا لما فسره جيم أثناء إحدى المناقشات على منتدى الموقع، فإن الهاتف الذكي يستخدم صيغة «إتش 4 في» في عرضه رباعي الأبعاد.

إذ ليتسنى للمطورين تجهيز صور هولوجرافية، فإنهم يلتقطون الصور اعتمادًا على أربع كاميرات متزامنة لكل منها زاوية تصوير مختلفة، غير أننا لا نستطيع توقع هذه المتطلبات العالية من الهواة، وعلاوة على ذلك، فإن تحويل المحتوى من ثنائي أبعاد إلى رباعي أبعاد هو أمر بالغ الصعوبة.

ومع ذلك فلا يمكننا النظر إلى هاتف «الهيدروجين» كوسيلة للتحايل على جيوب محبي التقنية، موجهين ذات الاتهام الذي وجه لهاتف «فاير فون» من شركة أمازون، والذي خلى فعليًا من أي مزايا استثنائية خلافًا للهاتف «الهيدروجين.»

المصدر: وكالات
16 سبتمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل