الأهرام ويكلي: شفيق رئيساً لمصر بنسبة 50,7 بالمئة من الأصوات

23 يونيو, 2012 - 12:52 مساءً

 قالت صحيفة “الأهرام ويكلي” أن أحمد شفيق -أخر رئيس وزارء لمصر فى عهد حسني مبارك – سوف يتم إعلانه رسمياً رئيساً لجمهورية مصر العربية بعد تفوقه على محمد مرسي المرشح عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الأخوان المسلمين بنسبة 0.14

ولم يتم تأكيد هذا الخبر رسمياً فى الوقت الذي ينتظر فى الشعب المصري نتائج الإنتخابات بفارغ الصبر ، خاصة وأن كلا المرشحين قد ادعى الفوز فى الانتخابات , فى الوقت الذي تجمع فيه الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير والذي يعد مركزاً للثورة التي ادت الى الاطاحة بنظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك .فى العام الماضي .

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر بياناً هاماً، اليوم الجمعة، طالب فيه المصريين بالحفاظ على أمن واستقرار البلاد والمنشآت الحيوية، وحذر من إثارة الفوضى والخروج على النظام. كما أكد البيان أن القوات المسلحة ستعمل على الحفاظ على مقدرات الأمة.
ورفض المجلس العسكري في بيانه استباق إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، وقال إن هذا يمس هيبة وسيادة مؤسسات الدولة، ويؤثر في الأمن القومي المصري.
وأشار البيان إلى ضرورة احترام أحكام القضاء وتنفيذها، مشيراً إلى أن إصدار إعلان دستوري مكمل كان ضرورة فرضتها متطلبات إدارة شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية.
وأفاد البيان أن المجلس العسكري حريص على تغليب ضبط النفس احتراماً للحالة الثورية التي تسود البلاد، موضحاً أن المجلس يقف على مسافة واحدة من كافة القوى والتيارات السياسية.
ويأتي البيان فيما توافد مئات الآلاف من المتظاهرين في التوافد إلى ميدان التحرير، اليوم الجمعة، للمشاركة في مليونية “رفض الإعلان الدستوري والضبطية القضائية وحل البرلمان”، التي دعا إليها عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، لاستمرار التصعيد الشعبي.
وأغلق المتظاهرون مداخل ومخارج الميدان أمام حركة السيارات، مثلما كان يحدث أثناء ثورة 25 يناير، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك. وأشارت مراسلة “العربية” إلى أنه من المتوقع أن تحشد مليونية اليوم أعداداً كبيرة.
كما انتشر المئات عند مداخل ومخارج الميدان، مشكلين لجاناً شعبية لتأمينه، ومطالبين المتوافدين بإظهار البطاقات الشخصية.
وكالات
23 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل