قيادي “إخواني ليبي”: نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق نوعا من الانسجام العام بالمنطقة

23 يونيو, 2012 - 4:48 مساءً

أعتبر قيادي في تنظيم جماعة الأخوان المسلمين في ليبيا اليوم السبت ان نجاح الإخوان في تونس ومصر بالوصول الى السلطة سيخلق نوعا من الانسجام العام بالمنطقة.

وقال المسؤول السياسي لحزب العدالة والبناء عماد البناني ليونايتد برس انترناشونال “إن وصول الحزب للسلطة في ليبيا يعد خطوة إيجابية لصالح كل الليبيين ” ،مشيرا الى ما أسماه “صناعة النجاحات ” التي تشكلت من خلال تجارب الدول المجاورة في هذا الشأن .

ويسعى حزب العدالة والبناء ذو المرجعية الإسلامية حسب برنامجه المعلن إلى “بناء نظام سياسي ديمقراطي فعال يعزز المشاركة السياسية من خلال العمل السلمي وبناء قضاء عادل ومستقل والنهوض بالاقتصاد، بإحداث عملية تنمية اقتصادية مستدامة، وخلق اقتصاد حر، تنافسي” .

وقال برشان “نحن نرى في نجاحات ماليزيا وتركيا النموذج الأمثل الذي يمكن أن نستفيد منه ” ، معتبرا أن نجاح الإخوان في تونس ومصر سيخلق ” نوعا من الانسجام العام في المنطقة ” .

وأضاف ” نحن حريصون في علاقاتنا مع دول الجوار على إقامة علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة ” .

وقال برشان أن الإخوان في ليبيا يقبلون ” شراكة الجميع ” في إدارة الدولة معتبرا أن محمود جبريل الذي يتزعم تحالف القوى الوطنية يعد “شخصية شاركت في صناعة ثورة 17 فبراير لا يمكن تجاوزها “.
وأضاف” إن مكونات هذا التحالف الذي يقوده جبريل قريبة جدا منا ( الإخوان ) سواء على المستوى السياسي أو الشخصي أو الفكري ” .
يشار إلى أن جبريل سبق وأن تولى رئاسة أول مكتب تنفيذي “رئاسة الوزراء “شكله المجلس الانتقالي الليبي عقب انتفاضة الليبيين على نظام الزعيم الراحل معمر القذافي.

ويضم تحالف جبريل قرابة 44 تنظيما سياسيا و236 منظمة من منظمات المجتمع المدني وأكثر من 280 شخصية وطنية مستقلة وينادي بتطبيق معتدل للإسلام ويدعو إلى إرساء دولة مدنية ديمقراطية .
يشار إلى أن المراقبين يتوقعون حصول الإسلاميين في ليبيا على ما يزيد عن 35 بالمائة من المقاعد في المؤتمر الوطني العام الذي سيحل محل المجلس الانتقالي الحالي وسيجرى الاقتراع عليه كما هو مقرر يوم 7 من يوليو/تموز المقبل.

23 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل