خاص “الحدث نيوز”: عين على الصحافة الصهيونية

5 نوفمبر, 2011 - 10:49 صباحًا
خاص “الحدث نيوز”: عين على الصحافة الصهيونية

 الحدث نيوز | عين على الصحافة الصهيونية | ترجمة خاصة للأعداد الصادر يوم الجمعة 04 نوفمبر 2011.

الإذاعة العامة الإسرائيلية:
السفير الإسرائيلى: تل أبيب لم ولن تنسى “الترابين” والمفاوضات جارية للإفراج عنه.. وطاقم السفارة سيعود قريبا لمصر بعد العثور على موقع جديد
أكد السفير الإسرائيلى لدى مصر “يتسحاق لفانون” أن الهدف من الزيارة التى قام بها أمس وفد من المسئولين الإسرائيليين للقاهرة برئاسة مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية ” رافى باراك” كان دراسة سبل إعادة تفعيل النشاط الدبلوماسى الإسرائيلى فى مصر وإعادة السفير والطاقم الدبلوماسى إلى القاهرة فى أقرب ما يمكن .

وأضاف ليفانون فى تصريحات خاصة للإذاعة العامة الإسرائيلية مساء أمس، الخميس، أنه بالرغم من هذا فإنه لم يتم بعد العثور على موقع جديد لمقر السفارة وبالتالى لم يحدَّد موعد استئناف النشاط الدبلوماسى فى القاهرة.

ووصف لفانون العلاقات مع مصر بأنها حجر أساس إستراتيجيى وإقليمى مهم بالنسبة لإسرائيل، مشيراً إلى أن الاتصالات مع مصر مستمرة على مختلف القنوات.

وعن الجاسوس الإسرائيلى المعتقل لدى مصر منذ 11 عاما تقريبا “عودة الترابين” قال السفير الإسرائيلى إن تل أبيب لم ولن تنسَى مواطنها “الترابين” المسجون فى مصر بتهم تجسس لصالح الجيش الإسرائيلى.

وكشف مراسل العبرية “شيمون أران” أن النائب بالكنيست عن حزب كاديما “يسرائيل حسون” الذى شغل منصب نائب رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” سابقاً سيتوجه إلى مصر بعد عطلة عيد الأضحى لاستئناف الاتصالات مع المسئولين المصريين حول قضية عودة ترابين والإفراج عنه.

بيريز يدعو زعماء العالم لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية

قال الرئيس الإسرائيلى “شيمون بيريز” إنه يتعين على زعماء العالم الوفاء بالتزامهم عدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية لأن وجود مثل هذه الأسلحة بحوزة طهران لا يشكل تهديداً على إسرائيل فحسب بل على العالم بأسره، على حد زعمه.

وزعم بيريز خلال زيارته الجارية لقبرص أنه ليس من شك من أن إيران تبذل جهوداً لإنتاج قنبلة نووية وهى الدولة الوحيدة فى العالم التى تهدد بارتكاب عملية إبادة شعب.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن بيريز اجتمع مساء أمس فى العاصمة القبرصية “نيقوسيا” مع الرئيس القبرصى “ديميتريس خريستوفياس” الذى أكد له أنه يريد نقل رسالة من المصالحة والسلام إلى تركيا، داعيا أنقرة إلى المشاركة فى مشروع الغاز الطبيعى المشترك لإسرائيل ولقبرص.

من جهة أخرى أكد الرئيس القبرصى لبيريز أنه يتعين على تركيا العمل بموجب أحكام القانون الدولى فقط.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه يرافق بيريز فى زيارته الرسمية التاريخية لقبرص وزير البنية التحتية “عوزى لاندوا” الذى وقع على عدة اتفاقات بتوثيق العلاقات الإسرائيلية والقبرصية وخاصة فى إنجاز مشاريع تخص الطاقة المتجددة.

صحيفة يديعوت أحرونوت:
نتانياهو يقرر تجميد مساهمة إسرائيل السنوية فى ميزانية اليونسكو
قرر رئيس الوزراء الإسرائيلى “بنيامين نتانياهو” تجميد مساهمة إسرائيل السنوية فى ميزانية منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” بمبلغ مليونَى دولار.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن نتانياهو أمر بتحويل هذه الميزانية لمشاريع تعاون إقليمى فى مجالات مماثلة لما تقوم به اليونسكو.

وزعم نتانياهو أن إجراءات أحادية من قبل انضمام السلطة الفلسطينية بصفة دولة إلى اليونسكو سوف تبعد السلام أكثر مجدداً موقفه القاضى بضرورة التوصل إلى السلام عبر مفاوضات مباشرة ودون أى شروط مسبقة.

صحيفة معاريف:
مخاوف إسرائيلية من اقتحام متظاهرين من مصر والجزائر وتركيا وسوريا بقيادة “الإخوان المسلمين” الحدود فى ذكرى تقسيم فلسطين
تسود حالة من الخوف والترقب الشديد لدى الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية بعد رصد الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مخطط لمنظمات مؤيدة للفلسطينيين من أجل تنظيم مسيرات من سوريا والأردن باتجاه الحدود الإسرائيلية فى ذكرى قرار تقسيم فلسطين عام 1947.

ووفق التخطيط فإن القافلة ستخرج من ثلاث دول هى تركيا ومن هناك إلى سوريا والأردن وصولا لإسرائيل، ومن المغرب وستعبر إلى الجزائر ومصر وصولا لإسرائيل، ومن الهند وستعبر إلى باكستان وإيران وتركيا وسوريا وصولا إلى إسرائيل.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن جماعات إسلامية تخطط لمسيرات ضخمة نحو إسرائيل فى نهاية شهر نوفمبر الجارى بمناسبة ذكرى قرار التقسيم الصادر عن الأمم المتحدة فى 29 نوفمبر 1947، كما يخططون لمسيرات أخرى فى شهر مارس 2012.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسئولى الاستخبارات فى إسرائيل يرصدون هذه التحركات، حيث تسمى المسيرة الأولى مسيرة المليون ويفترض أن تخرج من ثلاث دول هى سوريا ولبنان والأردن تجاه القدس فى 25 نوفمبر الحالى ويقف خلف المسيرة عدد من المنظمات على رأسها حركة “الإخوان المسلمون” فى مصر.

وكذلك من المقرر أن يشهد شهر مارس العام المقبل مسيرة أخرى ينظمها ناشط هندى مناهض لإسرائيل.

معاريف: اتصالات مباشرة بين تركيا وإسرائيل لإصلاح العلاقات
ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن إسرائيل تجرى اتصالات مباشرة مع تركيا من اجل إنهاء الخلافات بينهما وإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الاتصالات تأتى فى أعقاب المساعدات التى قدمتها إسرائيل إلى تركيا لمواجهة أثار الزلزال المدمر الذى ضرب جنوب شرق البلاد قبل أسبوعين.

ولفتت معاريف إلى أنه بعد نجاح تركيا فى إيجاد قاسم مشترك بين حركة حماس وإسرائيل فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، غادر رئيس طاقم المفاوضات الإسرائيلى “ديفيد ميدان” إلى أنقرة لبحث صيغة اعتذار إسرائيلى على خلفية مقتل تسعة نشطاء أتراك كانوا على متن أسطول الحرية الذى ينقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة قبل عام ونصف.

وبحسب الصحيفة فإنه على الرغم من نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى وجود اتصالات مباشرة, فإن هناك تقدم ملحوظ فى وإيجابى أدى إلى تجديد الاتصالات بين البلدين بدون أى وسيط.

صحيفة هاآرتس:
نتانياهو يأمر الشاباك بفتح تحقيق عاجل حول تسريبات ضرب إيران
أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى “بنيامين نتانياهو” تعليماته الى رئيس جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى “الشاباك” ،يورام كوهين، بفتح تحقيق لتقصى مصدر التسريبات فيما يتعلق باحتمالات توجيه إسرائيل ضربة عسكرية الى إيران لوسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة.

وقالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية إن جهات إسرائيلية رفيعة المستوى رفضت الكشف عن اسمها، أشارت الى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية استمدت أخبارها حول إيران من معلومات جرى تسريبها من مكتب نتانياهو، من قبل رئيس جهاز الشاباك السابق “يوفال ديسكن” ورئيس جهاز الموساد السابق “مائير داجان”، حيث عملوا على تجنيد الإعلام لخدمة موقفيهم الرافض لضرب إيران.

وأضافت المصادر رفيعة المستوى، أن “ديسكين” و”داجان” جندوا عدداً من الصحفيين الكبار فى إسرائيل، وسربوا لهم معلومات حول ضرب إيران، مشيرين الى أن أغلب هذه المعلومات غير صحيحة، ويدور الحديث عن المساس برئيس الحكومة ووزير دفاعه.

وقال مسئولون آخرون للصحيفة فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم، إن الخلاف القائم حالياً موجود بين رؤساء المؤسسة الأمنية وبين القيادة السياسية، وهذه المعلومات سُربت للإعلام بهدف منع نتانياهو وباراك من حشد أغلبية لضرب إيران.

وقال مسئول رفيع آخر، محسوب على اليمين الاسرائيلى، “انه حسب التقارير السرية بتل أبيب فان التحضيرات لضرب إيران انتقلت من مرحلة المشاورات الى مرحلة التنفيذ، وهذا هو السبب الذى جعل المؤسسة الأمنية تسرب هذه المعلومات الى الإعلام كمحاولة لإفشال الإجماع على الضربة”.

اعتقال حاخام بتهمة التحرش الجنسى بمئات التلاميذ

أدانت المحكمة الجنائية الإسرائيلية بالقدس المحتلة الحاخام اليهودى “موطى ألون” أحد أبرز الزعماء الروحيين الرئيسيين للصهيونية الدينية بإسرائيل بتهمة التحرش الجنسى واستغلال علاقاته التعليمية لممارسة أفعال شاذة بالقوة مع مئات التلاميذ القاصرين.

ويتهم الحاخام موطى بارتكاب أعمال شاذة بالقوة بحق تلاميذه مرتين فى عامى 2003 و 2005 خلال توليه منصب رئيس معهد “هلوتل” فى البلدة القديمة بالقدس.

وأشارت المحكمة فى لائحة الاتهام أن الحالة الأولى كانت فى عام 2003 عندما توفى أقرباء لأحد التلاميذ لديه ويبلغ منن العمر 17 سنة وخلال صلاة المساء استدعاه الحاخام إلى غرفته من أجل مواساته.

وبحسب لائحة الاتهام فقد كان الحاخام مقام تبجيل فى أعين الطلاب ولكنه مارس مع التلميذ أعمال مشينة، وقد كرر أفعاله هذه فى عدة مناسبات.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إنه وفق لائحة الاتهام فإن الشكوى الثانية قدمت ضد الحاخام بعد عامين من الحادث الأول وهذه المرة لم يكن المجنى عليه من تلاميذه ولكن أحد التلاميذ اقترح على صاحبه الذى يبلغ من العمر 16 سنة أن يتقدم للحاخام المذكور كى يقدم له النصيحة والمشورة بسبب ضائقة نفسية يعيشها ولكن الحاخام استغل القاصر ومارس بحقه أفعالا شاذة.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الحاخام كان ينهى لقاءاته العاطفية كل مرة بمقولة “بنعمة الكهان” ويرددها بصوت مرتفع.


5 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل