الحريري اتصل بمرسي مهنئاً : نستشعر نسائم الخير التي أطلت مع رياح الربيع العربي

25 يونيو, 2012 - 1:54 مساءً

أجرى الرئيس سعد الحريري اليوم اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري الجديد الدكتور محمد مرسي مهنئا بانتخابه.

وكان الحريري قد وجه البرقية التالية إلى مرسي جاء فيها:”لقد سرنا في لبنان، أن يأتي انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية، تتويجا لنضالات شعب عريق، قدم لبلده وأمته العربية، أغلى التضحيات، وأن تتحقق للشقيقة الكبرى مصر، هذه النقلة الديمقراطية النوعية، التي ستكون، بإذن الله، علامة مضيئة في تاريخ مصر والعرب جميعا. إنني إذ أتوجه لسيادتكم، باسمي وباسم إخوانكم في تيار المستقبل في لبنان، بأحر التهاني لهذه المناسبة، نتطلع مع كل المحبين لمصر، إلى أن يشكل عهدكم تكريسا لقيم العدالة والحرية والكرامة والعيش المشترك، وان تحققوا آمال الشعب المصري الشقيق في توحيد الصفوف وجمع الشمل وتوفير مقومات الاستقرار السياسي والاجتماعي”.

اضاف:”إن الكلمة التي توجهتم بها، بعد الإعلان عن فوزكم في الانتخابات الرئاسية، لم تزخر برسائل الثقة والاطمئنان لأطياف الشعب المصري فحسب، بل هي عبرت عن مستوى المسؤولية التي تتحلون بها في مواجهة التحديات الجسام والاستحقاقات المقبلة، وسعيكم إلى العودة بمصر إلى مواقع القيادة التاريخية التي يتوق إليها كل العرب.

إننا في لبنان، نستشعر نسائم الخير التي أطلت مع رياح الربيع العربي، ومع انتفاضة الشباب المصري بشكل خاص، رغم الأهوال والمصاعب التي رافقت هبوب هذه الرياح، ونجد في وصولكم إلى سدة الرئاسة، بداية طيبة لمسيرة نبيلة، نسأل الله، سبحانه وتعالى، أن تتكلل بنجاحات مماثلة في الأقطار الشقيقة التي تسير على خطى الشعب المصري العظيم. وفقكم الله، يا سيادة الرئيس، وسدد خطاكم، وأعانكم على مواجهة هذه المرحلة لتبقى مصر مصدرا لقوة العرب وتضامنهم”.

25 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل