عناوين واسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الثلاثاء 26 حزيران 2012

26 يونيو, 2012 - 11:48 صباحًا

العناوين:

الأخبار :

“حزب الله” يحدّد مواصفات “الدولة المقاومة”

السفير :

الحوار ينتظر “استراتيجية سليمان” الانقلاب على الحكومة .. يفشل

النهار :

الترهيب الإعلامي يعود مع استهداف “الجديد” وفَلَتان في بيروت يتحدّى “الشهر الأمني” الحوار بدأ حول ملفّ السلاح… دونما نتائج والجولة المقبلة بعد شهر 2090 مليار ليرة لسلسلة الرواتب والقرار غداً في مجلس الوزراء

المستقبل :

حزب الله” ينكر على الدولة حصرية امتلاك السلاح والسنيورة يطالب بجدول زمني لمعالجته الحوار الجديد: حرائق أمام “الجديد” وفي شوارع بيروت

الديار:

الخلاف على الاستراتيجية الدفاعية ينفجر على طاولة الحوار / “الديار” تنشر تفاصيل عن النقاشات وتمسّك كل طرف بموقفه

اللواء :

“شبح الفتنة” يُسابق حوار الإستراتيجية الدفاعية وخطّة شربل ملثّمون يهاجمون محطّة “الجديد” وتوقيف أحد المشاركين.. وإطلاق نار على الكونكورد بري و”حزب الله” يرفعان الغطاء.. ومداهمات للجيش في الباشورة وزقاق البلاط

الأنوار :

الحواجز المشتعلة تسد الشوارع في بيروت ليلا لاسباب غير معلنة استنكار رسمي وشعبي للاعتداء على مبنى تلفزيون الجديد

الجمهورية :

مواجهة حامية بين السنيورة ورعد وتشديد على التزام بنود “إعلان بعبدا”

الحياة :

السنيورة ذكر بترسيم الحدود في شبعا ورعد تحدث عن ضمانات حول الداخل لبنان: سليمان يطرح تصوره للاستراتيجية الدفاعية بعد شهر

البلد :

بري يربط ” السلاح” بالنفط

الشرق الأوسط :

لبنان: جلسة الحوار المقبلة تبحث سلاح حزب الله فرعون : ما سمعناه لم يكن مطمئنا ولن نرضى بعد اليوم بضماناتهم

الاسرار:

الأخبار :

– ينتخب المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي رئيساً جديداً للحزب يوم الجمعة المقبل، عملاً بأحكام النظام الداخلي القاضي بانتخاب رئيس ضمن مهلة 15 يوماً من تاريخ انتخاب المجلس الأعلى. ويتوقّع أن يعاد انتخاب النائب أسعد حردان مجدّداً بعدما فازت لائحته المؤلفة من 17 عضواً بالكامل في انتخابات المجلس قبل عشرة أيام.

بعد الامتحانات
– قال أحد نواب تيار المستقبل العكاريين لعدد من مراجعيه إن تحركات عسكرية واحتجاجية ستبدأ بعد انتهاء الامتحانات الرسمية، للضغط على الحكومة بشأن إحالة قضية الشيخ عبد الواحد إلى المجلس العدلي.

إطلاق موقوفين جدد
– سيتم إطلاق دفعة جديدة من موقوفي قضية نهر البارد، خلال اليومين المقبلين، ليضافوا إلى المجموعة التي جرى إطلاقها الأسبوع الماضي. وتوقعت مصادر معنية إخلاء سبيل الدفعة الجديدة قبل يوم الخميس المقبل كحد أقصى.

بيع مساعدات
– تعمد بعض الجمعيات التي تعنى بشؤون النازحين السوريين في شمال لبنان الى بيع المواد الغذائية المخصصة أصلاً لإغاثة النازحين، لحساب محال تجارية في مدن الشمال وبلداته. وتم رصد حركة بيع وشراء واسعة لهذه المواد في السوق السوداء.

إلغاء دورة تدريب
– ألغت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي دورة لنحو 20 ضابطاً، كانت ستجرى في الأردن، على أيدي مدربين أميركيين، لأسباب لا تزال مجهولة. وفيما أعاد بعض الضباط الإلغاء إلى أسباب أمنية، تحدث آخرون عن خلاف بين ضباط في المديرية ومسؤولين في السفارة الأميركية في بيروت على المواد المقررة في الدورة.

“تنكيل” أمني
– ارتفعت شكوى ضباط في مؤسسة أمنية من أحد الضباط الذي “ينكّل” بزملاء له ومرؤوسين، الجامع بينهم هو انتماؤهم إلى طائفة المشكو منه وتأييدهم لأحد التيارات السياسية البارزة في المعارضة.

السفير :

– توقع مرجع غير مدني صدور القرار الاتهامي في قضية اغتيال رفيق الحريري في غضون أسابيع وبالمضمون نفسه وأن تبدأ المحاكمات قبل نهاية العام 2012.
– حدد المرجع الأبرز في الأكثرية موعداً قريباً لشخصية تتولى حقيبة سيادية.
– لوحظ أن مشروع القانون المتعلق برفع سن قائد الجيش قد وضع في الأدراج ولم تعد تقف وراءه أية قوة دفع محلية.

النهار :

– علم أن وزير العدل شكيب قرطباوي يعارض بشدّة ما يتم تداوله همساً عن نيّة لتقديم اقتراح قانون يقضي برفع سن التقاعد لبعض كبار القضاة.
– أصدرت “أمل” و”حزب الله” بياناً مشتركاً رفعا فيه نبرة الاحتجاج على أزمة الكهرباء عقب اصداء سلبية لبيان التأييد لوزير الطاقة الذي اصدره النائب محمد رعد.
– يرى مرجع كبير وجوب بت مشروع الفصل بين الوزارة والنيابة لتجنيب البلاد أزمات وزارية يستعصي حلها.
– على رغم بيان قرار هيئة الحوار بتحييد لبنان حيال ما يجري في سوريا عاد الخلاف بين المسؤولين حول حضور المؤتمر الخاص بسوريا أو عدم حضوره.

المستقبل :

يقال
– إنّ خلافات حادّة تستفحل داخل حزب أكثري معني بالانتخابات الفرعية في الكورة.
– إنّ إشكالات أمنية واجتماعية كثيرة تحصل في مناطق محسوبة على حزب أكثري فاعل، لم يُكشف النقاب عنها في الإعلام.
– إنّ مرجعاً حكومياً أطلق لوزير خدماتي كان على خلاف معه مجموعة وعود خلال رحلة سفر جمعتهما مؤخراً.

اللواء :

– تتابع أوساط دبلوماسية غربية باهتمام بالغ زيارة رئيس دولة كبرى إلى المنطقة، باستثناء دولة حليفة!.
– تردّد مصادر أمنية، على اطلاع، أن لائحة المستهدفين بالاغتيال أكبر من تلك التي نشرت!.
– فوجئت نقيبة إحدى المهن الحرة، ذات التأثير الواسع، بأن خلفها، ألغى تقديمات اجتماعية للمنتسبين، كانت أقدمت عليها، ولاقت ارتياحاً باعتبارها خطوة مشهودة!.

الجمهورية :

– يستعد الحزب التقدمي الاشتراكي وللمرة الاولى، لتحركات شعبية واعتصامات في الجبل بسبب ملف الكهرباء وانقطاع التيار شبه الكامل عن المناطق اللبنانية، وذلك على خلفية السجال الحاد الحاصل بينه وبين عون.
– خلال اجتماع اللجان المشتركة في المجلس النيابي، تقدم احد نواب حزب فاعل في الاكثرية من زميل له في المعارضة وقال له: “إنتو بالزمانات غلّطتو بموضوع الكهرباء، ونحنا هلّق عمنغلّط”.
– تبين ان جهة حزبية بارزة تقف وراء قرار “الشهر الأمني” بعد استفحال الفلتان في المنطقة التي تسيطر عليها.

26 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل