شربل يقول: انا خائف من الاغتيالات السياسية في لبنان

26 يونيو, 2012 - 12:21 مساءً

أكد وزير الداخلية والبلديات في حديث خاص لصحيفة “الانباء” والموقع الالكتروني لـ”الحزب التقدمي الاشتراكي”، أنه “بقدر ما يكون الوضع السياسي مرتاحاً يكون الوضع الأمني مريحاً، ولا حاجة للاختباء وراء أصابعنا”.

ورأى أن “الوضع الأمني يتعلق ويرتبط بالوضع السياسي”، لافتا الى أننا اليوم نطالب السياسيين بالقيام بواجباتهم وأن تكون كلمتهم حاسمة وواحدة. ونقول لهم: اتفقوا على إنقاذ لبنان من المأزق الواقع فيه. وشجعوا الأجهزة الأمنية لتأخذ المبادرة تطبيقاً لكلامكم”.

وتابع “السياسيون يقولون نريد الإستقرار الأمني بالاضافة إلى المواطنين، الذين لا دخل لهم بكل ما يجري من تجاوزات، تلقفنا كلام السياسيين وسنترجمه عملياً نهار الأربعاء على الأرض من دون سؤال أو استشارة أحد لنرى من سيجابهنا ومن سيقول نعم أم لا ولتوضح الأمور”.

وعن الحوار الوطني، إعتبر شربل أنه “طالما بقي الخلاف في السياسة فعلينا كما صرح وليد جنبلاط (رئيس جبهة النضال الوطني) أن نجلس سوياً ونتفاهم على تنظيم الخلاف”، مشددا على أن “البحث في موضوع السلاح مهم ولكن الأهم هو كيف ننقذ لبنان من المأزق، فإذا وقع المحظور وانفجر البلد لن يعود ينفع البحث في سلاح أو تغيير الحكومة، لذلك العنوان الوحيد الذي يجب أن يكون للحوار هو كيف نستطيع أن ننجو بلبنان من هذا المازق الذي نتخبط فيه”.

وعبر وزير الداخلية عن قلقه من عودة الاغتيالات السياسية، مصرحا بأنه “أنا خائف فقط من قضية الإغتيالات في ظل هذا الواقع، وأبرز المعطيات حول هذا الموضوع تؤكد بأن الذي يعمل على الفتنة في لبنان لن يميز بين 14 و 8آذار، فالفريقين على خلاف وأي شخص يستهدف سواء من 14 أو 8 آذار يخلق الفتنة، والذي يبحث عن الفتنة يبحث عن استهداف أي شخص واحد منهما. لذلك علينا تكثيف جهودنا الأمنية ومخبرينا ودورياتنا الأمنية ليلاً نهاراً من دون معرفة أحد”.

ورأى أن “الأجهزة الأمنية تقوم بما عليها وتكثف التحقيقات للحصول على المعلومات التي تساعدنا بالإضافة إلى التنسيق مع الشخص الذي قد يتعرض للإعتداء إذا عليه أن يتعاون معنا كي يحافظ على نفسه وكذالك نحن نتعاون وننسق معه لنحافظ عليه أكثر وأكثر كي لا يقع المحظور”، مشيرا الى أن “هناك من يسألنا أخبرونا من وراء كل ذلك، إذا تكلمنا في الإعلام سيقوم بإحتياطاته الفاعل ويعدل خطته وبعد غض النظر عنه يعود بعد شهر أو أكثر ليعاود الكرة ويخطط بطريقة أذكى من المرة الأولى لأننا علمنا بخطتهم الأولى وهذا ما يجب أن نحميه أكثر بالسرية”.

26 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل