سانا : شباب اردنيون يطلقون تجمعا تحت اسم “شباب ضد التدخل الأجنبي في سورية والوطن العربي”.

26 نوفمبر, 2011 - 3:00 مساءً
سانا : شباب اردنيون يطلقون تجمعا تحت اسم “شباب ضد التدخل الأجنبي في سورية والوطن العربي”.

الحدث نيوز | عمّـان

أطلق شباب أردنيون من اتجاهات سياسية مختلفة وتيارات متعددة تجمعا شبابيا واسعا تحت اسم “شباب ضد التدخل الأجنبي في سورية والوطن العربي”.

وشدد التجمع في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، السبت، على رفضه انخراط الأردن في أي مؤامرات ضد سورية أو أي دولة عربية أخرى داعيا إلى إعادة الاعتبار للمشروع القومي العربي والتأكيد على نهج المقاومة سبيلاً وحيداً لتحرير الأمة من الاستعمار والتبعية.
وأكد التجمع أهمية نشر وتكريس الوعي العربي الجامع الرافض للتبعية والهادف إلى الارتقاء بالأمة في إطار مشروع نهضوي عربي مطالبا بالحفاظ على القيم المجتمعية العربية في وجه مخططات تشويه الوعي العربي وتغريب المفاهيم وجعلها مناهضة للحضارة العربية.
ورأى التجمع أن الجامعة العربية تحولت إلى أداة طيعة في يد الاستعمار بسبب تآمر بعض أعضائها على القضايا العربية مستنكرا قرارات الجامعة التي أضرت بمصالح الوطن العربي ابتداء بالقضية المركزية القضية الفلسطينية مروراً باحتلال العراق والعدوان المتكرر على لبنان وشرعنة استعمار ليبيا وتقسيم السودان وصولا إلى قرارها التآمري على سورية أرضاً وشعباً وسيادة والمتمثل بتعليق عضويتها ما يفتح باب التدخل الأجنبي في شؤونها الأمر الذي من شأنه تهديد مستقبل الأمة لصالح خدمة المشروع الصهيوامريكي.
وأعلن التجمع أنه يعتزم المشاركة في الاعتصام الكبير المقرر إقامته في وقت لاحق اليوم أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان لإيصال رسالة من الشباب الأردني تؤكد رفضه المطلق للأجندة الأمريكية الغربية وتدخلاتها في الشأن السوري والعربي.
26 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل