موقع الحدث نيوز

داعشي “استرالي” بقبضة القوى الأمنية

أعلنت ​شعبة العلاقات العامة​ في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، في بلاغ، أنّ “نتيجة رصد ومتابعة حثيثة، تمكّنت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي من توقيف الإرهابي “أ. م.” وهو أسترالي- ​لبنان​ي من مواليد 1999، لإنتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي ومحاولة السفر إلى ​سوريا​ للإلتحاق بالتنظيم”.

وأوضحت أنّ “بالتحقيق معه، تبيّن أنّه أقام في سيدني لسنوات عدّة، واعتنق الفكر المتطرف من خلال متابعته الإصدارات والفيديوهات الّتي تصدر عن التنظيم عبر الانترنت، وأنّه حضر إلى لبنان بتاريخ 20 آب 2017 من أجل الدخول إلى سوريا والإلتحاق بالتنظيم، متستّراً بلبنان كغطاء بغية الإستحصال على جواز سفر من السلطات الأسترالية وإذن سفر لمغادرة ​أستراليا​ من دون لفت إنتباهها”.

ولفتت إلى أنّ “بعد وصوله إلى لبنان، تواصل مع أعضاء في “داعش” في سوريا عبر الإنترنت، فتمّ ربطه مع منسق للتنظيم في إحدى الدول المجاورة حيث شرح له خطة سفره ومراحلها الى سوريا”، مبيّنةً أنّ “شعبة المعلومات أوقفته قبل يومين من موعد سفره، مدلياً بمعلومات عن مقاتلين أستراليين إلتحقوا بالتنظيم، وعن مؤيدين وداعمين ومموّلين لـ”داعش” في أستراليا. كما أنّ الموقوف أودع ​القضاء​ المختص بناءً على إشارته”.