موقع الحدث نيوز

بالتفاصيل.. هذا ما حصل في قرية “حضر” بريف القنيطرة

أطلقت الجماعات المسلحة معركة جديدة أسمتها “كسر القيود عن الحرمون” صباح اليوم بهدف فك الحصار عن مسلحي جبل الشيخ حسبما أعلن بيان ميليشيات غرفتي عمليات جيش محمد، وجبل الشيخ.

وفي تفاصيل الهجوم، بحسب المحلل كمال الجفا الذي نشره على صفحته الشخصية في موقع “فيسبوك” “تسللت عربة مفخخة من نقطة UN واقعة تحت سيطرة المسلحين عبر طريق ترابي من شمال شرق حضر وانفجرت في الحي الشمالي ما أدى لارتقاء شهداء”.

بدوره، سهّل العدو الإسرائيلي نزول المسلحين من مراصده باتجاه موقع “قرص النفل” شمال غرب حضر، وهو موقع لا يعد خط تماس مع الجماعات المسلحة، إنما يتداخل مباشرة مع الأراضي المحتلة.

فيما تدور الاشتباكات العنيفة في موقع الهرة شرق حضر قرب تل أحمر الشمالي على الحدود الإدارية بين حضر بريف القنيطرة وبيت جن بريف دمشق، مع فتح المسلحين لجبهة إشغال في موقع الدلافة جنوب البلدة في الأحراش الفاصلة مع جباتا الخشب.

نشطاء أفادوا أن خارطة السيطرة تشهد حالة كر وفر في عدة محاور تحديدا في موقعي الهرة وقرص النفل، ولا صحة لسيطرة المسلحين على أي موقع قرب منصة عين التينة، وتم تسجيل ارتقاء شهيدين حتى اللحظة من القوات المدافعة ومقتل عدد كبير من المسلحين.