عناوين الصحف الدولية الصادرة يوم السبت 05 نوفمبر 2011

5 نوفمبر, 2011 - 11:47 صباحًا
عناوين الصحف الدولية الصادرة يوم السبت 05 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | الاخبار الدولية :

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية ليوم السبت وركزت في مجملها على اجتماعات الدول العشرين في فرنسا، التي ناقشت أزمة الديون الأوروبية، إضافة إلى أداء 300 فلسطيني من الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم مؤخرا مناسك الحج هذا العام، إلى جانب خبر من أفغانستان حول إعفاء أحد القادة العسكريين من منصبه بعد توجيهه انتقادات للرئيس الأفغاني حميد كرزاي.

هآرتس الصهيونية : 

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن قادة في حركة حماس إن السعودية عرضت على 300 أسير فلسطيني، تم إطلاق سراحهم قبل فترة ضمن عملية تبادل الأسرى مع إسرائيل، أداء الحج هذا العام.

وقال مسؤول الحدود في حماس ماهر أبو صبحة إن السعودية قدمت هذا العرض، الذي يتضمن تغطية جميع التكاليف. وقد اتجه الحجاج الفلسطينيون من القطاع إلى مصر مساء الجمعة لركوب طائراتهم والسفر إلى مكة في السعودية.

الغارديان البريطانية:

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الرائد بيتر فولر، أحد القادة العسكريين في أفغانستان، أعفي من منصبه بعد توجيهه انتقادات للرئيس الأفغاني حميد كرزاي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الجنرال جون ألين قائد قوات “إيساف” إن فولر، المكلف بتدريب قوات الأمن الأفغانية، قال في تصريح لعدد من الساسة إن “القادة الأفغان منعزلون عما يجري في الواقع.”

من جهته، قال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل الجمعة إن فولر كان يتحدث عن وجهة نظره الشخصية، ولا يمثل وجهة النظر الأمريكية الرسمية.

وكان فولر قد قال خلال مقابلة بثت الخميس إن المسؤولين الأفغانيين منعزلون عما يجري في الواقع، ولا يقدرون ما يقوم به الأمريكيون من تضحيات مادية وبشرية من أجلهم بعد مرور عشر سنوات على بدء الحرب في أفغانستان.

يو اس ايه توداي:

أوردت صحيفة يو اس ايه توداي تقريرا عن المركز السري لوكالة الاستخبارات الأمريكية، الذي يعتبر مقرا لمراقبة جميع المشاركات الإلكترونية وغير الإلكترونية، بدءا من الفيسبوك، ومرورا القنوات التلفزيونية ومحطات الإذاعة، وانتهاء بغرف الدردشة الإلكترونية.

وبهذه الطريقة يتمكن العاملون في المركز من التنبؤ بأحداث مستقبلية، عبر جميع مثل هذه المعلومات وتكوين صورة شاملة عنها. كالثورة في مصر، التي تنبأ العاملون في المركز بحصولها، إلا أنهم لم يدركوا التوقيت الدقيق لها.

وقد تم تأسيس هذه الوحدة بتزكية من اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، التي دعت إلى إيجاد الطرق الملائمة للتنبؤ بالعمليات الإرهابية قبل حصولها.

5 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل