موقع الحدث نيوز

ماذا استهدفت إسرائيل يوم أمس في دمشق؟

ذكرت وسائل اعلام سورية محلية أن الدفاعات السورية أطلقت صواريخ على أهداف جوية بعد غارات يعتقد أنها إسرائيلية على مواقع في الكسوة شرقي العاصمة السورية دمشق، وتفيد المعلومات التي حصل عليها الحدث نيوز أن القصف طال قاعدة عسكرية إيرانية في الكسوة، دون أي تفاصيل أخرى عن الموضوع.

وقالت المصادر إن دوي انفجارات قوية سمعت في أرجاء مختلفة من العاصمة السورية دمشق بعد منتصف الليل مشيرة إلى استهداف مواقع عدة من قبل كيان العدو الاسرائيلي.

وذكر نشطاء إعلاميون سوريون أن اسرائيل اطلقت ٦ صواريخ على دفعتين من داخل الاراضي المحتلة وتحديدا من منطقة تل ابو الندى لم يكن هناك تحليق لطيران معادي، وغالبا هي صواريخ ارض – ارض.

وبحسب النشطاء فان الجيش السوري اعترض ٣ صواريخ، احدها سقط في المنطقة الممتدة بين بلدتي “مغر المير” و “بيت تيما” بربف دمشق، فيما اسقط اثنين اخرين قبل وصولهما لمنطقة “جبال كوكب” الواقعة الى الشمال من مدينة الكسوة.

و بحسب مصادر متعددة فإن ثلاث صواريخ سقطت خلف جبال كوكب باتجاه الشرق، وهي منطقة فيها عدد من القطع العسكرية، والى الان لم يتبين ماهية النقطة المستهدفة بالاعتداء الإسرائيلي.

وتزامن الاعتداء الاسرائيلي منتصف الليل مع محاولة من مسلحي النصرة للهجوم على نقاط الجيش في تل بردعيا جنوب غرب دمشق، وانتهى الهجوم سريعا دون نتيجة.