المعارضة الروسية اتهمت حزب بوتين بكسب الإنتخابات البرلمانية عبر التزوير

26 نوفمبر, 2011 - 7:33 مساءً
المعارضة الروسية اتهمت حزب بوتين بكسب الإنتخابات البرلمانية عبر التزوير

الحدث نيوز | الاخبار الدولية

إتهمت مجموعة معارضة روسية بارزة، الحزب الحاكم برئاسة فلاديمير بوتين “بالتحضير لكسب الانتخابات البرلمانية المقررة الأسبوع المقبل عبر التزوير”، مهددة باحتجاجات حاشدة إذا وقع ذلك.
وكان تجمع في موسكو نظمه حزب “روسيا عادلة” أصغر أربعة أحزاب ممثلة في مجلس النواب بالبرلمان الروسي، قد شهد مشاركة 500 محتج في ميدان صغير قرب الكرملين.
والتظاهرة هي واحدة من تظاهرتين مخطط لهما في موسكو تزامناً مع حدث مماثل في مدينة سان بيترسبرغ مسقط رأس بوتين شارك فيه 300 شخص تحت شعار “انتخابات حرة ونزيهة”.
وكان آخر استطلاع رأي مسموح به بموجب القانون الروسي قد أظهر تراجع التأييد لكتلة “روسيا المتحدة” التي تشكلت حول بوتين ووصلت البرلمان أول مرة في 2003.
وأوضح النائب غينادي غودكوف عن حزب “روسيا عادلة” إنه يجري طبع بطاقات اقتراع زائدة وحشد حافلات لنقل الناخبين”، متهماً السلطات بالقيام “باستعدادات حثيثة لتزوير الانتخابات”، مهدداً “إذا تم هذا التزوير، سننزل إلى الشوارع”.
ومن المخطط أن تجرى في وقت لاحق تظاهرة ثانية لم تصرح بها السلطات على الجانب المقابل من مكتب بوتين، ودعت شخصيات ليبرالية رائدة لهذا التجمع.
وأشارت تقارير إذاعية الى أن “نحو 2500 شخص وصلوا إلى الموقع رغم تواجد شرطي مكثف، وهو عدد كبير بالنسبة لحدث سياسي محظور في موسكو”.

26 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل