لازاريني في بعبدا حاملا دعم الأمم للبنان

6 ديسمبر, 2017 - 5:03 مساءً المصدر: وكالات
لازاريني في بعبدا حاملا دعم الأمم للبنان

زار نائب المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني بعبدا حيث نقل الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “تحيات الامين العام للامم المتحدة”، وأكد على “الاهتمام الذي يبديه لما يحصل في لبنان”. واطلعه على “المداولات التي شهدها مجلس الامن الدولي عن الاوضاع اللبنانية”، مشيرا الى ان “للبنان اصدقاء كثرا في العالم وهم يقفون الى جانبه دائما”.

واكد لازاريني للرئيس عون ان “الاستقرار السياسي والامني الذي تحقق في الاونة الاخيرة، هو موضع دعم من جميع اعضاء مجلس الامن، لا سيما ان هذا الاستقرار يرتكز الى توافق بين اللبنانيين، اظهرت الازمة الحكومية الاخيرة انه قائم وله مفاعيله الايجابية وهو يريح المجتمع الدولي”.

واشار الى “ارتياح اعضاء مجلس الامن والمسؤولين في الامم المتحدة لقرار لبنان زيادة وحدات الجيش العاملة في الجنوب، لانهم يعتبرونها خطوة في الاتجاه الصحيح، وان مناخا ايجابيا ساد مداولات مجلس الامن عن لبنان”.

ونوه بالادارة الحكيمة للرئيس عون للازمة السياسية الاخيرة، لافتا الى “النجاح الذي تحقق نتيحة تلك الارادة في تعزيز الوحدة الوطنية”. وشدد على ان “بإمكان لبنان ان يتكل دائما على دعم الامم المتحدة”.

وأعلم لازاريني الرئيس عون ان “الامين العام للامم المتحدة عين يرنيل داهلر كاردل منسقة خلفا للسيدة سيغريد كاغ، وهي ستصل الى بيروت خلال الايام القليلة المقبلة”.

هذا، وحضرت التطوراتُ والأوضاع المالية في لقاءِ وزير المال علي حسن خليل كلاً من مديرِ البنك الدولي ساروج كومار، ونائبِ المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني.

وقد شدد مديرُ البنك الدولي في اللقاء الذي جرى في وزارة المال على دعم لبنان. وقال: “مجموعة البنك الدولي ملتزمة دعم لبنان على الصعيدين الاجتماعهي والاقتصادي على المدى الطويل، فمشاريعنا في لبنان تدعم تطور البنى التحتية من خلال توفير الخدمات الأساسية للشعب اللبناني. كما ندعم الحكومة في قطاعي التربية والصحة”.

المصدر: وكالات
6 ديسمبر, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل