عناوين بعض الصحف العربية الصادرة يوم السبت 05 نوفمبر 2011

5 نوفمبر, 2011 - 11:58 صباحًا
عناوين بعض الصحف العربية الصادرة يوم السبت 05 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | عناوين بعض الصحف العربية :

ملاحظة: ان الآراء الواردة في عناوين الصحف قد لا تعبر عن رأي “الحدث نيوز” بل نحن ننقلها من المصدر كما هي.

تنوعت اهتمامات الصحف العربية الصادرة، السبت، بيد أن الملفات الساخنة بالمنطقة حظيت بالنصيب الأوفر من التغطية، ومن بين العناوين البارزة: السوريون للحكام العرب: من يهدد بحرق المنطقة ليس رئيس دولة بل رئيس عصابة”، ومسؤول مصري: الأسد باع الجولان لإسرائيل بمائة مليون دولار”، بجانب: “الكيب يؤكد أن نزع أسلحة الثوار الليبيين لن يتم بالقوة”.

الشرق الأوسط:

السوريون للحكام العرب: من يهدد بحرق المنطقة ليس رئيس دولة بل رئيس عصابةانتقدوا مبادرة الجامعة العربية وتساءلوا: مبادرة أم مؤامرة؟

وتناولت الصحيفة السعودية الشأن السوري وجاء في التفاصيل: خيم الطابع الديني على الشعارات التي رفعت أمس في جمعة «الله أكبر على من طغى وتكبر»، في سوريا، ومع أن الدعاء لله وتعليق الآمال عليه وحده تكاد تكون إحدى السمات الرئيسية للشعارات الاحتجاجية السورية، لكنها تزايدت يوم أمس بعد أكثر من تسعة أشهر من القمع المتصاعد بالنار والحديد.

وعشية عيد الأضحى، رفع المتظاهرون السوريون لافتة تطلب من الحجاج في عرفات الدعاء وتقول لهم «منكم الدعاء ومنا الصبر». كما رفعت لافتات أخرى عاتبة على الجامعة العربية التي أعطت للنظام فرصة ثانية ليتمادى في قمعهم، إلا أن جوابهم كان «الحوار على رحيل بشار».

وجاء في رسالة للجامعة العربية وجهها المتظاهرون في تفتناز بريف حماه: «إلى الجامعة العربية.. هرمنا.. سجلوا تاريخا جديدا». أما في درعا فكانوا يغنون في الصنمين «وين الملايين الشعب العربي وين». وكتبوا قراءتهم للمبادرة العربية والتي هي «أولا: اعصبوا أعينكم ولا تروا الدبابات. ثانيا: اقتلوا أنفسكم كي لا يقتلكم النظام. ثالثا: اقطعوا ألسنتكم كي لا تنطقوا بالحق».

ووجهوا رسالة إلى الرئيس بشار الأسد بأن عليه أن يختار بين أربعة احتمالات «التنحي، الإعدام، المحكمة، أو الهروب»، في حين نصحوا شقيقه ماهر بالهروب.

وفي شأن سوري متصل كتبت “الشروق أون لاين” بعنوان: قتلى وعديد من الجرحى في جمعة “الله أكبر” بسوريا … مسؤول مصري: الأسد باع الجولان لإسرائيل بمائة مليون دولار

ونقتبس فقرة من تقرير الصحيفة الجزائرية جاء فيه: “من جهة أخرى، فجر محمود جامع الصديق، عضو أول مجلس الشورى في مصر والمقرب من الرئيس السادات مفاجأة من العيار الثقيل في حوار مع “إيلاف” بقوله إن السادات خصه بسر أثناء زيارتهما لسوريا في عام 1969 وأثناء وقوفهما فوق هضبة الجولان حيث قال له السادات: “إن هذه الهضبة دفعت فيها إسرائيل 100مليون دولار تقريبا بصك تسلمه – آنذاك – رفعت الأسد وحافظ الأسد وأودع الصك في أحد بنوك سويسرا وأن رقم هذا الصك موجود عند عبد الناصر.

القدس العربي:

‘اندبندانت’: متظاهرون هاجموا منزل والد زوجة الرئيس السوري في لندن

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة اللندنية: كشفت صحيفة ‘اندبندانت’ الجمعة أن منزل الدكتور فواز الأخرس، والد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، في حي أكتون الواقع غرب العاصمة البريطانية لندن، تعرض لهجوم مؤخراً من قبل متظاهرين سوريين خرجوا للاحتجاج ليلاً، وقاموا بتحطيم نوافذه والقوا الطلاء على بابه وجدرانه.

وقالت الصحيفة إن الأخرس، الذي اقترن الرئيس الأسد من ابنته أسماء قبل11 عاماً، كان أسس الجمعية البريطانية – السورية عام 2003 بهدف تحسين العلاقات الثقافية والسياسية بين دمشق ولندن.

وفي الشأن الليبي نشرت صحيفة “الحياة” اللندنية تحت عنوان: “الكيب يؤكد أن نزع أسلحة الثوار الليبيين لن يتم بالقوة”…

قال رئيس الوزراء الليبي الجديد عبدالرحيم الكيب، إن نزع أسلحة الثوار الليبيين قد يستغرق شهوراً وإن هذه الأسلحة لن يتم جمعها بالقوة.

ويثير انتشار السلاح بين الليبيين والثوار السابقين مخاوف على استقرار ليبيا في المستقبل، وقال حكام ليبيا الجدد في البداية، إن الأسلحة سيتم جمعها في فترة قصيرة بعد سقوط نظام معمر القذافي. وأعلنت ليبيا رسمياً سقوط هذا النظام الشهر الماضي.

السياسة الكويتية:

الملك حمد زاره في محبسه… مبارك أجهش بالبكاء أمام العاهل البحريني

ونشرت الصحيفة الكويتية: كشفت مصادر مصرية، أمس (الجمعة) أن الرئيس السابق حسني مبارك أجهش بالبكاء خلال استقباله العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة, الأربعاء الماضي, في أول زيارة يقوم بها زعيم دولة للرئيس السابق في محبسه بالمركز الطبي العالمي.

ووفقاً لمعلومات نشرتها صحيفة “روز اليوسف” الصادرة أمس، فوجئ العاملون بالمركز الطبي العالمي، الأربعاء الماضي، بحركة غير عادية وانتشار لقوات الأمن، حتى وصل عدد من سيارات المراسم ونزل من إحداها العاهل البحريني حمد بن عيسى, بعد أن حصل على تصريح رسمي بزيارة مبارك, في الجناح المحبوس فيه احتياطياً، عقب نقله إليه في 3 أغسطس الماضي.

الرياض:

فتوى تمنع أمريكياً من أداء فريضة الحج

ونختم مطالعات الصحف بهذا الخبر من الصحيفة السعودية: “عدل شاب من الجنسية الأمريكية عن مواصلة رحلته إلى مكة لأداء فريضة الحج بعد أن سمع فتوى تؤكد أن الحج دون أخذ تصريح من الجهات الأمنية المختصة غير جائز.

5 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل