هيومن رايتس تندد بسجن 5 ناشطين بالإمارات وتوثق تهديدات بالقتل ضد نشطاء

28 نوفمبر, 2011 - 12:31 مساءً
هيومن رايتس تندد بسجن 5 ناشطين بالإمارات وتوثق تهديدات بالقتل ضد نشطاء

الحدث نيوز | وكالات 

نددت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية “بالحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة الأحد، بسجن خمسة ناشطين سياسيين، بعد إدانتهم بتهم منها “الإساءة” إلى رئيس الدولة الخليجية، و”زعزعة” النظام”.
ووصفت المنظمة الحكم بأنه يشكل “هجوماً على حرية التعبير، كما اعتبرت أنه جاء نتيجة “محاكمة غير عادلة”، خضع لها الناشطون الإماراتيون الخمسة، الذين اعتقلتهم السلطات الإماراتية قبل نحو 7 شهور، وبدأت محاكمتهم منتصف حزيران الماضي”.
وذكرت “هيومن رايتس” أن “عدداً من مؤيدي الحكومة الإماراتية احتشدوا أمام مبنى المحكمة، كما تعرضوا لأسرة أحد المتهمين في القضية، وشهد ممثلو المنظمة الدولية، إضافة إلى ممثلي حركة “الكرامة”، الذين كانوا يتابعون إجراءات المحاكمة، “الاعتداء” الذي تعرضت له أسرة المتهم”.
واشارت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “هيومن رايتس” سارة ليا ويتسن، تعليقاً على الحكم، الى ان “الحكومة الإماراتية اظهرت اليوم أنه لا يمكن التعرض لحكامها بالنقد”، وتابعت انه “لا يمكن للبنايات الفخمة، والمتاحف أو الجامعات الدولية، أن تغسل أيدي حكومة تسجن مواطنين ينادون بإصلاحات سلمية”.
وكشف التقرير إنه “يوثق التهديدات بالقتل وحملات التشهير ضد النشطاء، من قبل موالين للحكومة”، كما أشار إلى “أجواء الإفلات من العقاب بالنسبة لهؤلاء”.

28 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل