ترامب: الخروج من سورية مقابل دفع السعودية مبلغا ماليا !!

17 مارس, 2018 - 7:28 مساءً المصدر: وكالات
ترامب: الخروج من سورية مقابل دفع السعودية مبلغا ماليا !!

قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طرح فكرة على العاهل السعودي الملك سلمان، تتعلق بتعجيل خروج الولايات المتحدة من سورية مقابل دفع السعودية مبلغا ماليا.

وجاء في المقالة المنشورة بتاريخ 16 مارس، أن ترامب، عرض على الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية جرت في ديسمبر الماضي، فكرة مفادها تسريع إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في سورية، مقابل الحصول من المملكة على مبلغ 4 مليارات دولار.

ونقلا عن مصادر لم تذكرها الصحيفة، أوضح ترامب للملك سلمان ونجله الأمير محمد، المبلغ مطلوب لإنهاء الالتزامات الأمريكية في سورية.

وتقول الصحيفة، إن البيت الأبيض يريد الحصول من السعودية ودولا أخرى، على أموال “للمساعدة في إعادة بناء واستقرار الأجزاء السورية التي حررها الجيش الأمريكي وحلفاؤه المحليون من تنظيم داعش.. الهدف بعد الحرب هو منع الرئيس السوري بشار الأسد وشركائه الروس والإيرانيين من الحصول على المناطق، أو عودة داعش إليها”.

وأشارت “واشنطن بوست”، إلى أن السعوديين الذين سيصل ولي عهدهم إلى واشنطن يوم الاثنين المقبل لعقد اجتماعات موسعة مع الإدارة الأمريكية، يتساءلون عن المبلغ المفاجئ!

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن ترامب، الذي “لطالما عارض القسمة غير المتكافئة بين أعضاء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يعد إجبار الأعضاء على دفع فاتورة جهود ما بعد الحرب باهظة الثمن، أمرا مهما”.

17 مارس, 2018

اعلانات

اعلانات

صفحة تويتر

خبر عاجل