موقع الحدث نيوز

اعتصامات في الجامعة اللبنانية

نفذ طلاب كل من كلية العلوم وكلية الصحة – الفرع الرابع في زحلة اعتصامين منفصلين امام مبنى الكليتين، وذلك احتجاجا على توقف الدروس، بسبب اضراب الاساتذة.

ورفعت خلال الاعتصامات شعارات ولافتات، طالبوا فيها بحقوقهم والا تبنى مطالب الاساتذة على حساب طلاب الجامعة وعامهم الدراسي.

والقت هيئة الطلاب في كلية العلوم كلمة اشارت فيها الى “خطورة بقاء وضع العام الدراسي على ما هو عليه، خصوصا مع دخول الاضراب اسبوعه الثالث”، مشيرين إلى أن “لقد اتينا اليوم لنؤكد وقوفنا الى جانب اساتذتنا الكرام لمطالبهم المحقة، ولنؤكد على صوابيتها واحقيتها، واننا في هذا الاعتصام نطالب الدولة اللبنانية بكافة اطرافها ايجاد حل لهذه القضية باقصى سرعة لانكم تهددون العام الجامعي برمته، فنحن من سيسند علينا في انهاض هذا الوطن، والاستاذ الجامعي هو النخبة التي تبنى عليها الاوطان، فمن حق الطالب ان يتابع عامه الدراسي، وان يستفيد من عطلته الصيفية كاملة، فمن بيننا من يعملون لتأمين قسط العام المقبل، وآخرين ممن لديهم ارتباطات اخرى”.


وختمت:” لذلك اننا نجدد دعوتنا لدولتنا الكريمة من اجل ايجاد حل لهذه القضية، ونؤكد اننا لن نقف ابدا في وجه اساتذتنا، انما ندعو بشكل صارم الى متابعة العام الجامعي بالشكل الصحيح”.